حلبة الأميركيتين ستشهد ما مجموعه 12 ساعة من الحماس

ستشهد حلبة تكساس الأميركية يوماً رياضياً حافلاً مع انطلاق فعاليات بطولتي العالم للتحمل وتودور لون ستار لومان.

سيكون يوم 19 سبتمبر/أيلول المقبل يوماً رياضياً طويلاً وممتعاً بالنسبة لعشاق رياضة السيارات، حيث ستنطلق فعاليات الجولة الوحيدة في الولايات المتحدة من منافسات بطولة العالم للتحمل بالإضافة إلى انطلاق فعاليات بطولة تودور يونايتد سبورت كار على حلبة الأميركيتين في أوستن، تكساس.

وستبدأ فعاليات بطولة تودور الساعة 11:35 صباحاً بالتوقيت المحلي بينما ستنطلق منافسات بطولة العالم للتحمل الساعة 5 بعد الظهر بالتوقيت المحلي وستنتهي الساعة 11 مساء. ومن المعلوم أن الطقس في تكساس متقلب وغير متوقع خلال شهر سبتمبر/أيلول كما حصل خلال الموسم الماضي عندما ضربت عاصفة الحلبة، السائقين والجمهور مرات عدة.

وستشمل شبكة الانطلاق لجولة بطولة العالم لسباقات التحمل تسع سيارات من فئة إل إم بي1، ثماني سيارات عن فئة إل إم بي2، سبع سيارات عن فئة جي تي إي المحترفين وسبع سيارات أخرى عن فئة جي تي الهواة.

الفرق الأميركية

هناك عدة مشاركات من فرق أميركية: حيث سيشارك فريق "إكستريم سبيد موتورسبورت" القادم من فلوريدا ضمن فئة إل إم بي2، بالإضافة إلى السائقين سكوت شارب، دايفيد هينماير-هانسن خلف مقود السيارة رقم 30 ليجييه المزودة بمحركات هوندا، بجانب زميله إيد براون، يوهانس فان أوفربيك وجون فوغارتي المشهورين في الولايات المتحدة بين جمهور رياضة السيارات. دالزيل من جهة أخرى كان يسابق في منافسات تحدي بيريللي العالمي، كما يحتل المركز الرابع ضمن ترتيب منافسات جي تي.

أما ضمن فئة جي تي إي المحترفين، فيشارك باتريك بيليه على متن السيارة رقم 92 لصالح فريق " مانثي بورشه". كما ويعتبر بيليه مشاركاً أساسياً ضمن بطولة تودور جي تي لومان، حيث يقود سيارة بورشه لصالح الفريق الأميركي الشمالي.

كما سيظهر الممثل باتريك ديمبسي الذي يشارك ضمن فئة جي تي إي الهواة في مشاركة نادرة له ليقود سيارة فريق "ديمبسي بروتون ريسينغ" بورشه 911 آر إس آر، بجانب باتريك لونغ.

تنافس قويّ

بالطبع، وكما هو الحال على الدوام فإن اهتمام المعجبين ينصب على سيارات الصف الأول من فئة إل إم بي1 حيث ستشارك كل من تويوتا، بورشه وأودي بسيارتين لكل منهم، بالإضافة إلى مشاركة ريبيليون ريسينغ وفريق بايكوليس بسيارة لكل منهما.

تجدر الملاحظة أن لا سائقين أميركيين في فئتي إل إم بي1 أو جي تي إي المحترفين، لكن ومع وجود مجموعة من أفضل سائقي العالم أمثال سائقي بورشه: تيمو بيرنهارد، مارك ويبر، رومان دوماس ونيل ياني؛ وكذلك سائقي أودي: مارسل فاسلر، أندريه لوتيرر، لوكاس دي غراسي ولويك دوفال؛ سائقي تويوتا: أنتوني دافيدسون، سيباستيان بويمي، ألكسندر فورتز ومايك كونواي؛ بالإضافة إلى سائقي ريبيليون: نيكولاس بروست ونيك هايدفيلد، فإن متعة مشاهدة السباق لا تضاهى.

كما يمكن أخذ فكرة عن لائحة سائقي بطولة تودور وذلك بالمقارنة مع السباق السابق حيث شاركت 33 سيارة ضمن الفئات الأربع - في انتظار إعلان رسميّ عن الأسماء النهائية المشاركة، حيث من المتوقع أن يشارك نفس العدد على الأقل ضمن منافسات السباق ما قبل الأخير في البطولة.

تجدر الإشارة إلى وجود سباقات مساندة لهذه البطولة هي: سلسلة لامبورغيني بلانبان سوبر تروفيو، تحدي كأس بورشه جي تي3 وسلسلة تحدي كونتيننتال تاير سوبركارز. وكما جرت العادة، فإن هذه السباقات تضمّ أكثر المنافسات تحدياً وحماساً طوال الأسبوع.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , أنتوني دايفيدسون , لوكاس دي غراسي , مارسل فاسلر , مايك كونواي , نيك هايدفيلد , نيكولا بروست , سيباستيان بويمي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت جوست , تويوتا ريسينغ , فريق بورشه , ريبيليون ريسينغ , ايسم رايسينغ
نوع المقالة تقديم