تورفي: اختبار "بورشه 919 الهجينة" أتى بشكل "مفاجئ"

قال أوليفر تورفي أنه قد تفاجأ من اختيار بورشه له لاختبار سيارة لومان النموذجية1 "إل إم بي1" القادم في كتالونيا وهو يرى فيه فرصة "خرافية" لن تتكرر.

تورفي صاحب الـ 28 عاماً وسائق التطوير لدى فريق مكلارين في الفورمولا واحد، سيجري الاختبار الذي يمتدّ على مدى يومين من 10 إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني، مع كلّ من كيفن ماغنوسن وميتش إيفانز.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال: "منذ أن بدأتُ مسيرتي في سباقات السيارات الرياضية عام 2013 كان هدفي هو قيادة سيارة من سيارات لومان النموذجية1 «إل إم بي1» وأن أحظى بفرصةٍ لإظهار قدراتي. إنني أركز حالياً على الاختبار كي أضمن الاستفادة الكاملة منه. وسنرى ما ستؤول إليه الأمور".

سيقود تورفي إحدى سيارات "بورشه 919 الهجينة" ضمن فئة "إل إم بي1" وهي السيارة التي فازت في أربع جولات من أصل ستة حتى الآن في هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمل، بما فيهم فوزها في سباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى منذ عام 1998.

حيث قال: "ستكون فرصة خرافية أن أتمكن من اختبار سيارة فائزة بسباق لومان 24 ساعة وإحدى أفضل السيارات هذا الموسم، لقد كنتُ أسابق بشكلٍ أساسي في سيارات من الفئة2 «إل إم بي2» وسوبر جي بي خلال السنوات القليلة الماضية وأعتقد أن ذلك يشكل قاعدة جيدة للاستفادة القصوى من أية فرصة قادمة".

وأكمل: "أشعر في كل موسم «2013-2015» أشارك فيه ضمن منافسات لومان 24 ساعة أنني أتحسّن أكثر فأكثر كسائق".

وأضاف: "حيث تقوم باكتساب الخبرة من التفاصيل الصغيرة عندما تقود هناك، خاصة طريقة التعامل مع الزحام. لقد تعلّمتُ الكثير وأعتقد أن ذلك يصبّ في مصلحتي بانتظار أية فرصةٍ قادمة للانتقال إلى سيارات الفئة1 «إل إم بي1»".

أمام تورفي جدول حافلٌ خلال الأسابيع القادمة. حيث سافر البريطاني من بكين بعد منافسات فورمولا إي الكهربائية إلى جولة أوتوبوليس سوبر جي تي هذا الأسبوع. ومن ثمّ سيتوجه إلى بوتراجايا لجولة أخرى في الفورمولا إي قبل أن يعود إلى أوروبا من أجل اختبار بورشه، وبعدها سيتوجّه إلى اليابان من أجل الجولة الأخيرة في سوبر جي تي الأسبوع الذي يليه.

مكلارين تدعم طموحات "إل إم بي1"

مكلارين تدعم تورفي في اختبار بورشه عن طريق إريك بولييه مدير التسابق في مكلارين الذي لطالما أشاد بالبريطاني.

حيث قال تورفي: "لقد عملتُ مع مكلارين لأكثر من ستّ سنوات وتربطني علاقةٌ ممتازةٌ معهم. إن جدول عملي الذي أقوم به على جهاز المحاكاة واختبارات السيارة مرنٌ للغاية ويسمح لي بمتابعة مشاركاتي في سباقات أخرى".

وأكمل: "لطالما دعمني إريك بشدة طوال مسيرتي وقد تكلّمتُ معه بشكل خاصّ سابقاً حول «إل إم بي1» لذا فهو على اطّلاعٍ كاملٍ برغبتي في تجربة القيادة تلك. وقد كان داعماً لي للقيام بهذا الاختبار".

وسينضمّ تورفي في الاختبار إلى كلّ من ماغنوسن وإيفانز، السائقان اللذين يعرفهما جيداً من فريقي مكلارين وجوتا على الترتيب.

إذ قال تورفي: "أعرف كلاً من كيفن وميتش جيداً حيث عملتُ معهما خلال السنتين الماضيتين، وسيكون أمراً جيداً مشاهدة وجوه مألوفةٍ أثناء الاختبار. كما أن علاقتي جيدة للغاية معهما. أعتقد أنه سيكون اختباراً مثيراً للاهتمام بالفعل".

وتجدر الإشارة إلى أن تورفي قد فاز ضمن فئة سيارات لومان النموذجية2 "إل إم بي2" مع فريق "جوتا موتورسبورت" في سباق لومان 24 ساعة عام 2014 مع هاري تينكنيل وسيمون دولان، كما أنهى في مركز الوصافة هذا الموسم. حيث لم يسبق لأيّ سائق أبداً أن فاز في كلتا الفئتين معاً في لومان 24 ساعة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين أوليفر تورفي
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة