بورشه تؤكد موعد اختبار سيارة "إل إم بي1" مع مونتويا

أكد الصانع الألماني بورشه موعد إجراء اختبار خوان بابلو مونتويا سائق إندي كار مع الفريق الفائز بسباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل.

سيختبر السائق الفائز بإنديانابوليس 500 سيارة "إل إم بي1" للمرة الأولى في البحرين يوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، وهو اليوم الذي يتلو السباق النهائي ضمن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل.

وقد أكد أندريا سيدل مدير فريق بورشه لموقعنا "موتوسبورت.كوم" أن الشهر المقبل سيشهد تجربة مونتويا لسيارة بورشه 919 الهجينة للمرة الأولى.

وتجمع ما بين سيدل ومونتويا بالإضافة إلى أهم الإداريين في فريق بورشه معرفة وطيدة تعود جذورها إلى أيام عمل الكولومبي مع بي إم دبليو حيث كان يقود لصالح فريق بي إم دبليو-ويليامز للفورمولا واحد في الفترة ما بين 2001 و2004.

ويبدو أن بورشه ليست على عجلة من أمرها لإيجاد بديل محتمل لنيكو هلكنبرغ خلال سباق لومان 24 ساعة القادم.

ولن يكون بمقدور الفائز بسباق لومان 24 ساعة لهذا الموسم الدفاع عن لقبه الموسم المقبل وذلك لتعارض موعده مع موعد جائزة أوروبا الكبرى للفورمولا واحد في باكو.

وقد علم موقعنا "موتوسبورت.كوم" أن جميع سائقي فريق بورشه "إل إم بي1" الحاليين الستة في بطولة العالم لسباقات التحمل سيشاركون في الموسم المقبل.

ومع احتمالية مشاركة كل من إيرل بامبر ونيك تاندي في سيارة ثالثة على الأقل لسباقي لومان 24 ساعة وسبا-فرانكورشان، فإن الشائعات قد بدأت بالفعل تتحدث حول احتمالية مشاركة مونتويا معهما.

ورغم ذلك، يبقى الاحتمال الأكبر أن يكون الموسم المقبل مجرد برنامج اختبارات مكثف لمونتويا مع اقتراب انتهاء موسم إندي كار، وذلك تحضيراً لمشاركته الفعلية الكاملة مع بورشه عام 2017.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين خوان بابلو مونتويا
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة