بورشه تؤكد تفوقها مرة أخرى باحتلال المركز الأول خلال حصتي التجارب الحرة في أوستن

تمكن الصانع الألماني بورشه من الاستحواذ على المركز الأول خلال حصة التجارب الحرة الأولى على حلبة الأميركيتين، واستمر في الأداء الرفيع ليخطف المركز الأول مرة أخرى من قبضة أودي خلال حصة التجارب الحرة الثانية.

حصة التجارب الحرة الأولى

أكدت بورشه تفوقها في بطولة العالم لسباقات التحمل حيث هيمنت مرة أخرى على مجريات التجارب الحرة الأولى في أوستن، تكساس.

وقد استطاع رومان دوماس تسجيل التوقيت الأسرع عن فئة إل إم بي1 بتوقيت قدره دقيقة و47.231 ثانية خلف مقود السيارة رقم 18 "بورشه 919 الهجينة"، ليحطم توقيت مارك ويبر البالغ دقيقة و47.514 ثانية على متن السيارة الشقيقة رقم 17 "بورشه 919 الهجينة".

أما فريق أودي جوست فقد حلّ ثالثاً مع السيارة رقم 8 "أودي آر18 إي ترون كواترو" بقيادة أوليفر جارفيس والذي سجل دقيقة و49.027 ثانية.

وقد عانت سيارة أودي الأخرى من بعض المشاكل خلال الحصة ولم تتمكن سوى من القيام بأربع لفات. حيث تعيّن على الفريق تغيير السيارة قبل حصة التجارب الحرة الثانية.

من جهتها، أنهت تويوتا الحصة في المركزين الرابع والخامس مع السيارة رقم 1 "تي إس040 الهجينة" أمام شقيقتها رقم 2.

وتعرض ستيفان سارازين إلى العلم الأبيض والأسود التحذيري نتيجة عدم التقيد بحدود المسار في منتصف الحصة، بينما عانى أليكس ورتز من دوران لسيارته في المنعطف الثاني مع اقتراب نهاية الحصة.

أما عن فئة إل إم بي2 فقد أكمل "كيه سي إم جي" تفوقه مع نيكولاس لابيير الذي سجل التوقيت الأسرع بدقيقة و57.764 ثانية على متن أوريكا 05-نيسان.

حلّ فريق" إكستريم موتورسبورت جيه إس بي2-إتش بي دي إس" ثانياً وثالثاً ضمن فئته، مع يوهانس فان أوفربيك بتوقيت دقيقة و58.342 ثانية خلف مقود السيارة رقم 31، أمام رايان دالزيل على متن السيارة رقم 30 الشقيقة.

أما ضمن منافسات فئة إل إم جي تي إي المحترفين فقد احتلت السيارة رقم 71 "إيه إف كورس فيراري" المركز الأول مع جايمس كالادو بتوقيت دقيقتين و06.753 ثانية. في حين عانت السيارة رقم 51 الشقيقة  بقيادة توني فيلاندر من مشكلة خلال الحصة وتوقفت على الحلبة ما أدى إلى رفع العلم الأصفر للمرة الأولى، أما العلم الأصفر الثاني فقد رفع حين توقفت سيارة نيك ليفينتيس في المنعطف الثاني.

وعن فئة إل إم جي تي إي الهواة فقد سجل باتريك لونغ التوقيت الأسرع بتوقيت قدرة دقيقتان و7.487 ثانية خلف مقود "ديمبسي-بروتون ريسينغ بورشه 911 آر إس آر".

حصة التجارب الحرة الثانية

سجل تيمو بيرنهارد توقيتاً بلغ دقيقة و47.442 ثانية خلف مقود السيارة رقم 17 "بورشه 919 الهجينة ما أهله لاحتلال المركز الأول أمام لوكاس دي غراسي على متن السيارة رقم 8 "أودي آر18 إي-ترون كواترو" بفارق بلغ 0.242 ثانية.

وقد انطلقت فعاليات الحصة الثانية في الظلام مع بدرجة حرارة مرتفعة للهواء، على أن يقام سباق يوم السبت خلال فترة بعد الظهر.

وقد بدأت المنافسة بتسجيل مارك لوب خلف مقود السيارة رقم 18 "بورشه" توقيتاً بلغ دقيقة و48.320 ثانية، وبفارق بلغ نصف ثانية عن سيارة أودي رقم 7. تمكن بعدها مارك ويبر من التقدم بسيارة بورشه رقم 17 إلى المركز الثاني، بفارق ثُلث ثانية عن السيارة الشقيقة.

وتمكن ويبر لاحقاً من تحسين توقيته إلى دقيقة و47.970 ثانية لينتزع الصدارة المؤقتة.

بينوا تريلوير تقدم بمركز سيارته أودي رقم 7 مسجلاً دقيقة و48.818 ثانية إلا أن دي غراسي سرعان ما تفوق عليه خلف متن السيارة الشقيقة رقم 8 بتوقيت دقيقة و48.677 ثانية.

ومع بقاء نصف ساعة على انتهاء الحصة، تمكن دي غراسي من تسجيل التوقيت الأسرع المؤقت دقيقة و47.684 ثانية.

إلا أن رد بورشه لم يطل، حيث قدم بيرنهارد لفة طائرة سجل من خلالها التوقيت الأسرع خلال الحصة الثانية، بل وحتى أسرع بعُشرين من الثانية عن أسرع توقيت خلال التجارب الحرة الأولى.

بقي دي غراسي ثانياً، بينما جاءت سيارتا بورشه رقم 18 وأودي رقم 7 في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

تعرضت سيارة تويوتا رقم 2 إلى عقوبتي 5 دقائق بسبب تجاوز المسار المحدد. كما أن السيارة الشقيقة رقم 1 عانت أيضاً من عقوبة مماثلة لنفس السبب.

بل وأكثر من ذلك، فقد تم وضع السيارة رقم 1 تحت التحقيق بسبب سلوك سائقها تجاه أحد مسؤولي الحلبة في خط الحظائر.

حلت سيارتا تويوتا في المركزين الخامس والسادس.

أما سيارة "كيه سي إم جي، أوريكا-نيسان 05" فقد كانت الأسرع عن فئة إل إم بي2 مع السائق نيكولاس لابيير، الذي أخذ تنبيهاً كذلك بسبب عدم التقيد بالمسار.

ضمن فئة إل إم جي تي إي المحترفين: احتل باتريك بيليه المركز الأول خلف مقود سيارة بورشه رقم 92 أمام السيارة رقم 71 "إيه إف كورس فيراري" وسيارة بورشه الثانية رقم 91.

من جهته، كان فيكتور شايتار الأسرع ضمن فئة إل إم جي تي إي الهواة لصالح "إس إم بي ريسينغ فيراري".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين بينوا تريلوير , جيمس كالادو , يوهانس فان أوفربيك , لوكاس دي غراسي , مارك ليب , مارك ويبر , نيكولاس لابيير , رومان دوما , تيمو بيرنهارد
قائمة الفرق فريق بورشه , فريق أودي سبورت جوست
نوع المقالة تقرير الإختبارات