بطولة العالم للتحمل في نوربورغرينغ: أودي في الصدارة خلال التجارب الأولى

تمكنت أودي من تصدر ترتيب الأوقات خلال التجارب الأولى على حلبة نوربورغرينغ ضمن إطار الاستعداد لمنافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل يوم الأحد.

وقد استطاعت السيارة رقم 7 "أودي آر18 إي ترون كواترو" من تصدر أرقام اللفات بتوقيت بلغ دقيقة و39.201 ثانية خلال فترة التجارب التي امتدت 90 دقيقة بقيادة أندريه لوتيرر.

من ناحيته لم يكمل نيل ياني لفته السريعة خلف مقود السيارة رقم 18 بورشه 919 الهجينة. بالرغم من أن توقيت لفته السابقة كان أقل من سيارة أودي بفارق ضئيل للغاية لم يتعد الـ 0.076 ثانية.

وقد تبدلت المراكز خلال الحصة حين تراجع صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الثالث والرابع لتتقدم سيارة "أودي آر 18 إي ترون كواترو" رقم 8 أمام سيارة بورشه رقم 17، حيث كانت تتصدر أوقات الحصة حتى الدقيقة 30 بقيادة الأسترالي مارك ويبر.

من جهته، لم يقدم الصانع الياباني تويوتا أي أداء ملفت بعد إيقاف عمليات التطوير على سيارة هذا الموسم. فقد تقدمت السيارة رقم 2 "تي إس 040" أمام شقيقتها رقم 1 في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

أما عن فئة إل إم بي2 فقد شهدت تسجيل فريق "جي-درايف ريسينغ ليجييه-نيسان" لأسرع الأزمنة بقيادة غوستافو ياكاما مسجلاً دقيقة و46 ثانية و631 جزءاً من الثانية ليتقدم على سائق "جي-درايف ليجييه" الآخر سام بيرد بحوالي الثانية تقريباً.

أما عن فئتي إل إم جي تي، فقد تصدرت فيراري الأوقات مع السيارة رقم 51 "إيه إف فيراري 458 إيطاليا" بقيادة جيانماريا بروني وتوني فيلاندر في قمة فئة إل إم جي تي للمحترفين.

وضمن فئة إل إم جي تي للهواة فقد تصدرت "إيه إف كورس" كذلك مع ري أرغوس بتوقيبت بلغ دقيقة و57.876 ثانية خلف مقود فيراري التي يتشاركها مع إيمانويل كولارد.

تجدر الإشارة إلى أن العلم الأحمر قد رفع مرة واحدة بسبب دوران سيارة سيمون ترومر على الحصى خلال المنعطف الأخير.

وقد كانت الحصة خالية تقريباً من المشاكل ما عدا توقف قصير بسبب معاناة الفائز في لومان إيرل بامبر على متن السيارة رقم 88 "أبوظبي—روتون ريسينغ بورشه 911 إس آر" وآليكس فورتز خلف مقود "تويوتا رقم 2 تي إس 040" من انعطاف عريض وخروج عن المسار.

كما عانى مارك لوب من دوران سريع خلال المنعطف الأول على متن السيارة رقم 18 بورشه 919 الهجينة.

ويبدو أن سيارتي فريق "إي إس إم ليجييه-إتش بي دي" تعانيان من المشاكل حيث بقيتا ضمن الحظيرة معظم أوقات الحصة.

كما أن السيارة رقم 43 "موراند مورغان" لم تشارك في الحصة بعد أن تعرضت للحجز من قبل المسؤولين مساء يوم الخميس، وما زال الأمر غير واضح إن كانت ستشارك في السباق أم لا.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة الفرق فريق أودي سبورت جوست
نوع المقالة تقرير الإختبارات