البحرين تبدأ تحضيراتها لاستضافة الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات التحمّل

تستعدّ حلبة البحرين الدولية لاستضافة الجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات التحمّل، إذ يُعتبر سباق البحرين للتحمل 6 ساعات ثاني أضخم حدث على المستوى العالمي يُقام في "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" بعد سباق الفورمولا 1.

كشفت الحلبة عن آخر استعداداتها في مُؤتمر صحفي تحدث فيه كُلّ من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدوليّة، وجيرارد نيفو الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات التحمل، وسائق فريق بورشه برندون هارتلي.

وأكد سلمان بن عيسى أن حلبة البحرين الدولية ستستضيف الجولة الثامنة والختامية من بطولة العالم لسباقات التحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والتي ستقام يومي 20 و21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث يُقام سباق البحرين للتحمل 6 ساعات للعام الرابع على التوالي.

وأوضح سلمان بن عيسى أن سباق البحرين للتحمل 6 ساعات هو أضخم حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا واحد، ويختلف هذا السباق كونه سباق مفتوح بالنسبة الجميع ويتميز بمنطقة البادوك المفتوحة، حيث بإمكان الجماهير الحاملة لتذاكر دخول السباق من التجول في منطقة البادوك والمنطقة الترفيهية إلى جانب متابعة السباق من على المنصات ومراقبة استعداد الفرق وتجهيزاتها عن قرب.

وبيّن سلمان بن عيسى أن البحرين أوّل دولة استضافت سباقاً للفورمولا واحد في الشرق الأوسط قبل أن تجلب بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" للمنطقة في العام 2012. ويتكون هذا الموسم من 8 جولات وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الثامنة والختامية من البطولة، إذ زارت البطولة بريطانيا ، وبلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، وأميركا حتى الان وهي تستعد لخوض سباقي اليابان والصين في المستقبل قبل التوجه الى البحرين.

وستتواجد أكثر من 30 سيارة على خط الانطلاقة ستتافس فيما بينها للحصول على لقب جولة البحرين من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى الساعة التاسعة مساءً السبت الموافق 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 المقبل.

ومن جانبه أكّد جيرارد نيفو الرئيس التنفيذي لبطولة العالم للتحمل قائلاً: "أوّلاً أوّد أن أتقدم بالشكر لمملكة البحرين لترحيبهم الحار، كما أود أن أتقدم بالشكر الخاص للشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة وفريق العمل بحلبة البحرين الدولية لدعمهم المستمر لبطولة العالم للتحمل 6 ساعات في الاستضافة الرابعة على التوالي".

وأضاف نيفو: "السباق الليلي يعطي الحدث جواً خاصاً، والبطولة نفسها تستمتع بالرجوع للبحرين. وكما نعلم أن سباق البحرين سيكون الجولة الختامية للموسم، بالتأكيد سيكون هناك ضغطاً على السائقين المشاركين، مع ألقاب البطولة على المحك، وبالتالي سيكون هناك المزيد من الإثارة للمتفرجين ليقضوا أوقاتاً رائعة".

السباقات المساندة

تعود الاثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة الدولية والتي تشمل أربعة سباقات مساندة، حيث سيكون الجدول حافلاً من السباقات من الصباح الباكر وحتى المساء حيث تنطلق خمسة سباقات على المضمار يومياً، حيث سيكون من ضمنها الجولة العاشرة من سلسلة سباقات الـ"جي،بي2"، وهي الزيارة الثانية لها للملكة هذا الموسم حيث سبق وأن زارت البحرين خلال سباق الفورمولا واحد الذي أقيم في أبريل/نيسان الماضي.

كما سيشهد الأسبوع الجولة الثامنة وقبل الختامية من سلسلة سباقات الـ"جي،بي3"، بالإضافة الى الجولة الافتتاحيّة من كأس تحدي بورشه جي،بي3 الشرق الأوسط لموسم 2015/2016، والبطولة الدوليّة الهندية "أم،آر،أف".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث البحرين
حدث فرعي الاعلان رسمياً عن سباق البحرين 6 ساعات
حلبة حلبة البحرين الدولية
نوع المقالة أخبار عاجلة