أودي ما زالت في الصدارة بالرغم من نتيجة أوستن

ما زال مارسل فاسلر، أندريه لوتيرر وبينوا تريلوير في صدارة الترتيب العام لبطولة العالم في سباقات التحمل.

وكان الثلاثي الذي يقود السيارة رقم 7 "أودي آر18 إي-ترون كواترو" قد احتلوا المركز الثاني على حلبة الأميركيتين في أوستن، وهذا ما يعتبر الوصول الخامس لهم إلى منصة التتويج هذا الموسم. كما أن أبطال العالم للموسم الماضي ما زالوا في صدارة الترتيب العام منذ بداية الموسم حتى الآن حيث تمكنت سيارة أودي الأخرى رقم 8 من الوصول إلى منصة التتويج للمرة الأولى.

ورغم صعوبة حلبة الأميركيتين بطولها البالغ 6 ساعات والحرارة العالية نسبياً التي رافقت الحدث إلا أن الميزات التقنية الكامنة في سيارتي أودي الهجينتين مع موثوقيتها العالية بالكاد تطلبت إطارات جديدة أو دفعة وقود جديدة أثناء وقفات الصيانة.

لقد كنا في أوستن المصنّع الوحيد الذي أنهى السباق بسيارتيه الاثنتين من دون أية مشاكل تقنية

الدكتور.ولفغانغ أولريش

ومع إنهاء ثلاثي أودي على منصة التتويج، فإن رصيدهم في ترتيب بطولة السائقين قد بلغ 113 نقطة أي بفارق 10 نقاط أمام سائقي الخصم اللدود بورشه تيمو بيرنهارد/برندون هارتلي/مارك ويبر.

أما سائقو سيارة أودي الثانية رقم 8 لوكاس دي غراسي/لويك دوفال/أوليفر جارفيس فقد صمدوا في المركز الثالث لمدة 99 لفة لينهوه على العتبة الثالثة من منصة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم.

 

قال الدكتور.ولفغانغ أولريش رئيس قسم رياضة السيارات في أودي: "لقد قدمت كلا السيارتين أداء رفيعاً خالياً من الأخطاء في أكثر السباقات حرارة لهذا الموسم"، وأضاف: "وعلى الرغم من هذا الجو الصعب فقد قدم كل سائق مستوى عالياً وقوياً. لقد كنا المصنّع الوحيد الذي أنهى السباق بسيارتيه الاثنتين من دون أية مشاكل تقنية. لقد أظهرنا قوة وتركيزاً عاليين وقدمنا سباقاً جيداً رغم الظروف الصعبة التي رافقته".

تجدر الإشارة إلى أن الجولة السادسة من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل ستقام بعد ثلاثة أسابيع من الآن في اليابان على حلبة فوجي يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , بينوا تريلوير , لويك دوفال , لوكاس دي غراسي , مارسل فاسلر , أوليفر جارفيس
قائمة الفرق فريق أودي سبورت جوست
نوع المقالة تقرير السباق