فوجي: هارتلي يسجل التوقيت الأسرع لصالح بورشه خلال اليوم الافتتاحي

سجل برندون هارتلي سائق بورشه اللفة الأسرع خلال اليوم ضمن أحداث التجارب الحرة على حلبة فوجي.

تمكن هارتلي من تسجيل توقيت قدره دقيقة و24.480 ثانية على متن "بورشه 919 الهجينة"، حيث يتطلع مع زميليه مارك ويبر وتيمو بيرنهارد إلى تحقيق فوزهم الثالث على التوالي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل في اليابان هذا الأسبوع.

وكان توقيت هارتلي أفضل بقليل من توقيت أندريه لوتيرر، حيث استطاع الألماني - الذي يعتبر جولة اليابان بمثابة سباق موطنه الثاني حيث سابق هنا خلال العقد الماضي – تسجيل اللفة الأسرع على الإطلاق خلال تاريخ منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل في فوجي بتوقيت قدره دقيقة و24.497 ثانية. وهذا أسرع بـ 1.8 ثانية من الرقم السابق الذي سجل عام 2012.

وقد اختبرت الفرق عدة إعدادات للسيارات خلال الحصة الصباحية، حيث قامت بورشه بتقييم قطع الهيكل لتحديد أفضل وسيلة لرفع الانسيابية خلال القطعة المستقيمة التي يبلغ طولها ميلاً تقريباً وكذلك خلال المنعطف الأخير التقني.

ومع احتمالية هطول الأمطار يوم الأحد، قامت الفرق بانتهاز الفرصة لاختبار إعدادات ترفع من القوة الارتكازية وكذلك اختبار إعدادات ترفع من مستوى التماسك.

حاول رومان دوماس السير على خطا هارتلي، لكن توقيت لفته لم يكن كما أراد بسبب رفع العلم الأحمر نتيجة لتوقف سيارة "إي إس إم ليجييه" لسائقها سكوت شارب على الحلبة.

وكنتيجة لذلك، اضطر دوماس إلى القبول بالمركز الثالث أمام سائقي "أودي آر18 إي-ترون كواترو" لوكاس دي غراسي، أوليفر جارفيس ولويك دوفال.

وقد حصل الحادث الأهم على الحلبة خلال الحصة الصباحية حين احتكت سيارة أودي للسائق دوفال مع نيك ليفينتيس بسيارته "ستراكا ريسينغ جيبسون". حيث عادت كلتا السيارتين إلى منصة الصيانة وتمكنتا من المشاركة في حصة الظهيرة.

أما ضمن فئة إل إم بي2، فقد تمكن نيلسون بانسياتيسي من تصدر الأزمنة خلال الحصة الصباحية، لكن توقيته البالغ دقيقة و32.701 ثانية لم يصمد أمام سام بيرد خلال حصة الظهيرة. حيث سجل التوقيت الأسرع البالغ مقداره دقيقة و32.131 ثانية لصالح "جي-درايف ليجيه-نيسان".

حلّ سائق فريق "كيه سي إم جي" ثانياً مع نيكي تاندي الذي يقود في فوجي للمرة الأولى حيث أظهر مستوى عالياً خلف مقود "أوريكا 05-نيسان".

كما حلّت السيارة رقم 92 "مانثي بورشه" وسيارة "لاربر كورفيت" في المركزين الأول والثاني على التوالي ضمن فئة إل إم جي تي إي المحترفين ضمن الحصة الصباحية، بينما أظهر جيمي بروني سرعة "إيه إف كورس" على الأقسام المستقيمة خلال حصة الظهيرة متقدماً على فيراري 458 إيطاليا الأخرى بقيادة جايمس كالادو ليحققا المركزين الأول والثاني.

ستوارت هول أظهر أداء جيداً وتمكن من تصدر الأزمنة عن فئة إل إم جي تي إي الهواة بدقيقة و40.706 ثانية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث فوجي
حلبة فوجي سبييد واي الدولية
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , برندون هارتلي , مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة تقرير التجارب