ويبر: المنافسة على لقب بطولة العالم للتحمل ستكون مثيرة للغاية

صرح مارك ويبر أن المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بدأت بالتحول إلى منافسة كلاسيكية بين فريقه بورشه والبطل السابق آودي.

يحتل ويبر - الذي سجل فوزه الثاني على حلبة الأميركيتين في مدينة أوستن الأمريكية إلى جانب زميليه برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد - المركز الثاني في الترتيب العام بفارق عشر نقاط خلف أندريه لوتيرر وبينوا تريلوير ومارسل فاسلر أبطال موسم 2012.

وعندما أبلغه موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن الفارق في النقاط، قال ويبر: "عشر نقاط، سنقضي على هذا الفارق".

وأضاف: "لقد كان تيمو وبرندون رائعين، وقادا بطريقة جيدة، لذلك مع بقاء ثلاثة سباقات ستكون المنافسة مثيرة".

وتابع: "بإمكانكم أن تشهدوا حجم المخاطرة التي تقوم بها سيارات آودي، ومن الواضح أننا تقدمنا خطوة للأمام، وهذا أمر رائع. لقد سيطروا على السباقات لفترة طويلة، وقمنا بالمقابل بالرد بقوة في جميع المجالات، سواءً عبر وقفات الصيانة أو في أي مكان آخر".

واعترف ويبر سائق الفورمولا واحد السابق أنه كان هنالك بعض الحظ في طريقة تحقيق سيارته للفوز الثاني هذا الموسم، خصوصاً بعد اللحظة "المحرجة" عندما تجاوز السائق الأسترالي منصة الصيانة الخاصة بفريقه، ولكنه يعتقد بأن الفترة الافتتاحية للسباق التي قاد بها هي التي مهدت الطريق للفوز.

وتمكن ويبر من تخطي نيل ياني صاحب قطب الانطلاق الأول على متن سيارة بورشه الثانية عند المنعطف الأول ليسيطر بعدها على السباق، قبل أن يتراجع الفريق بسبب عقوبة المرور في الحظائر بعد أن قام أحد الميكانيكيين بلمس السيارة أثناء تزودها بالوقود خلال وقفة الصيانة الثانية.

وأكمل الأسترالي: "لقد تحدثت مع نيل قبل السباق، وكان يريد العودة لخط التسابق من الداخل، ولم تكن هنالك مشكلة بذلك طالما أنني أستطيع كبح الفرامل من الخارج. وعلمنا أن علينا الانتباه لسيارات آودي والمحافطة على سياراتنا".

وأضاف: "لقد شاهدت أين المكان الذي قام به بالكبح ففكرت أنني أستطيع تجاوزه. قررت القيادة من الخارج وعلمت أن التماسك كان جيداً وأن المسار واسع هناك. ونجح الأمر بشكل جيد".

وتابع: "لقد كنت سعيداً بفترة قيادتي الأولى، وهذا ساعد بقيادتنا لمجريات السباق. عندما يكون لديك منطقة عازلة فإن ذلك يساعد السائقين الآخرين على الاستقرار".

وتمكنت سيارة ويبر وزميليه من الفوز بالسباق بعد أن تعرضت سيارة الفريق الأخرى لعطل إلكتروني في اللحظات الأخيرة من عمر السباق.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين مارك ويبر
نوع المقالة أخبار عاجلة