نوربورغرينغ: بورشه تتفوق على أودي خلال التجارب الأخيرة

يبدو أن بورشه قد تمكنت من التفوق على غريمتها التقليدية أودي ورد الصاع صاعين خلال التجارب الحرة الأخيرة هذا الصباح، قبيل انطلاق التجارب التأهيلية لاحقاً هذا اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

فقد كان مارك لوب هو السائق الأسرع على الحلبة الألمانية بتوقيت قدره دقيقة و36.036 ثانية خلف مقود بورشه 919 الهجينة، وتمكن بالتالي من التغلب على توقيت زميله في الفريق مارك ويبر بفارق لم يتعدّ ستة أعشار من الثانية حيث سجل الأسترالي توقيتاً بلغ دقيقة و36.647 ثانية.

أما أودي التي كانت تتصدر توقيت التجارب الحرة السابقة، فقد شهدت تقدم السيارة رقم 8 بقيادة لوكاس دي غراسي - بتوقيته الذي بلغ دقيقة و37.109 ثانية - وبفارق يقارب 50 جزءاً بالألف من الثانية أمام سيارة أودي الأخرى بقيادة مارسل فاسلر والذي سجل دقيقة و37.109 ثانية.

من جهتها، لم تتمكن تويوتا من كسر حاجز الثانيتين اللتين تفصلانها عن المتصدرين، حيث سجل سيباستيان بويمي على متن "تويوتا تي إس 040 الهجينة" توقيتاً بلغ دقيقة و38.850 ثانية.

وعن فئة إل إم بي2: تمكن "ستراكا ريسينغ" مع سيارة نيسان من تصدر الأوقات حيث سجل دقيقة و45.720 ثانية أمام "كيه سي إم جي أوريكا نيسان 05" بقيادة نيك تاندي الذي سجل توقيتاً بلغ دقيقة و45.802 ثانية.

وكما هو متوقع ضمن منافسات جي تي إي المحترفين، تصدرت سيارتا فيراري الأوقات خلال حصة التجارب حيث تمكن جيانماريا بروني من تسجيل الزمن الأسرع بدقيقة و54.331 ثانية أمام جايمس كالادو الذي سجل دقيقة و54.481 ثانية.

أما عن فئة جي تي إي الهواة: فقد تمكن السائق المخضرم إيرل بامبر الفائز في لومان 24 ساعة من تصدر الأوقات على متن السيارة رقم 88 بروتون بورشه 911 آر إس آر. ويذكر أن السائق العربي الوحيد الذي ينافس ضمن فعاليات الجولة الألمانية خالد القبيسي سيتشارك مع بامبر قيادة سيارة بورشه 911 آر إس آر.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين إيرل بامبر , جيانماريا بروني , لوكاس دي غراسي , مارسل فاسلر , مارك لوت , مارك ويبر , سيباستيان بويمي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت جوست , فريق بورشه , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة