شميد يُتوجّ بالبطولة في البحرين للمرّة الثانيّة في مسيرته

فاز كليمنس شميد سائق فريق نابودة ريسنغ بلقبه الثاني في بطولة السائقين بفارق عشر نقاط عن أقرب منافسيه بينما ظفر فريق سكاي دايف دبي فالكونز بكأس بطولة الفرق للمرة الأولى.

بعد يومٍ من الأحداث المثيرة التي شهدها السباق الأول، جاء السباق الثاني أكثر انضباطاً لكنه لم يكن أقل تشويقاً، حيث انطلق السائقان المتنافسان على اللقب، شميد وأشكناني، من المركزين السادس والسابع تواليًّا، بعد عقوبةٍ طالت أشكناني وأرجعته خمسة مراكز على ترتيب الانطلاق وأداءٍ ضعيف من شميد في التصفيات التأهيلية في اليوم السابق.

في المقابل، لم يتعرض سائقا فريق سكاي دايف دبي فالكونز لمثل هذه المشاكل، وقدّما أداءً استثنائياً في جميع منافسات الجولة الأخيرة، فصعد الشيخ حشر آل مكتوم منصة التتويج لليوم الثاني على التوالي، بينما حقق زميله سعيد المهيري المركز الثاني في السباق الأخير. وبذلك يعود كأس بطولة الفرق مرة أخرى إلى دبي، لكن إلى أيدٍ جديدة هذه المرة، بعدما كان فريق نابودة ريسنغ قد فاز بالبطولة في العامين الماضيين.

كانت كل العيون ترقب التنافس بين أشكناني وشميد، حيث تمكن كلاهما من تجاوز بندر العيسائي بسرعة. وكان أشكناني يدرك تماماً أنه بحاجة لإنهاء السباق متفوقاً على شميد بفارق خمسة مراكزٍ على الأقل إذا أراد الفوز باللقب.

وبعد فوزه باللقب للمرة الثانية في آخر ثلاثة مواسم، قال كليمنس شميد: "لم تسر مجريات هذه الجولة على النحو الذي كنت أطمح إليه. حاولت اليوم أن أضغط بأقصى ما أستطيع دون مخاطرة، لكنني لم أستطع الوصول إلى منصة التتويج في السباق وخسرنا لقب بطولة الفرق".

وأضاف: "في المقابل، أنا سعيد جداً للفوز ببطولة السائقين وأهدي هذا الانتصار للجميع في فريق نابودة ريسنغ. لقد كان الفريق رائعاً طوال الموسم، ونجح في إعداد السيارة بشكل مثالي في كل مرة. كما أودّ أن أشكر جميع الفنيين في فريقي. كان هذا الموسم تجربةً رائعة أخرى بالنسبة لي شخصياً، ومع التطور المستمر في مستوى المنافسة، كان عليّ أن أقاتل بقوة من أجل الفوز باللقب".

أمّا الشيخ حشر آل مكتوم، سائق فريق سكاي دايف دبي فالكونز، فقد تابع أداءه المميز في هذه الجولة وحقق المركز الثالث في السباق الأخير بعد يومٍ من فوزه بالمركز الثاني في السباق الأول.

على الرغم بحث أشكناني المتواصل عن فرصة كسب المزيد من النقاط، لم يستطع الشاب الكويتي اللحاق بثلاثي الصدارة فحلّ في نهاية السباق بالمركز الرابع متقدماً على شميد في المركز الخامس، وبندر العيسائي الذي إكتفى بالمركز السادس.

الترتيب العام النهائي لبطولة السائقين في الموسم السادس - الستة الأوائل

الترتيب

الاسم

الدولة

الفريق

النقاط

1

كليمنس شميد

الإمارات

النابودة رايسنغ

257

2

زيد أشكناني

الكويت

بوزيد جي تي

247

3

سعيد المهيري

الإمارات

سكاي دايف دبي فالكونز

217

4

الشيخ حشر آل مكتوم

الإمارات

سكاي دايف دبي فالكونز

210

5

تشارلي فرينز

هولندا

فرينس ستراكتشرال ستيل

184

6

رائد رفيعي

البحرين

فريق البحرين

169

الترتيب العام النهائي لبطولة الفرق في الموسم السادس - الخمسة الأوائل

الترتيب

الفريق

الدولة

النقاط

1

سكاي دايف دبي فالكونز

الإمارات

427

2

النابودة رايسنغ

الإمارات

396

3

كلاسيك أرابيا

السعودية

344

4

بوزيد جي تي

الكويت

287

5

فريق البحرين

البحرين

272

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث جولة البحرين الثانية
حدث فرعي السباق الثاني
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين كليمنس شميد , زيد أشكناني
نوع المقالة تقرير السباق