زيد أشكناني وجيفري شميدت يُدافعان عن ألوان فريق النابودة للسباقات

كشف فريق النابودة المُشارك في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط عن تشكيلة سائقَيه للموسم الجديد الذي من المُقرّر انطلاقه بعد أسبوعين من حلبة البحرين الدوليّة، إذ قرّر التعاقد مع الكويتي زيد أشكناني والسويسري جيفري شميدت.

وبهذا يكون الفريق الذي سيحتفل بالذكرى العاشرة على تأسيسه قد قرّر دخول موسم 2015-2016 مع تشكيلة جديدة كُليًّا من السائقين بعدما دافع عن ألوانه كليمانس شميدت وأحمد الحارثي في الموسم الماضي.

ويصمم فريق النابوده للسباقات، الفائز بلقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مرتين خلال السنوات الثلاث الماضية ووصيف الموسم الماضي، على مواصلة تحقيق الانجازات وتعزيز مكانته كأحد أنجح الفرق على مستوى المنطقة في بطولات سباقات الحلبات، بعدما تعيّن عليه القبول بمركز الوصافة في الموسم الماضي.

ويعتبر الكويتي أشكناني، الذي تمكن من التتويج بلقب السائقين في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط قبل سنتين وحل في مركز الوصافة الموسم الماضي، أحد أبرز السائقين العرب وأكثرهم موهبة وتمكنًا.

أما شميدت، فعلى مدار الموسمين الماضيين شارك في سباقات بورشه موبيل1 سوبر كاب التي تأتي ضمن برنامج السباقات الداعمة لسباقات الفورمولا واحد، حيث تمكن من الصعود لأوّل مرة على منصة التتويج بفوزه في المركز الثاني في النمسا. وفي الوقت الذي ظهر فيه مرات معدودة في سلسلة كأس جي تي 3، إلا أنه سطر قدراته بتحقيقه الفوز في إحدى جولات موسم 2012-2013 في حلبة لوسيل الدولية بقطر عندما تغلب على أشكناني الذي حل ثانيًّا.

وسيُشارك أشكناني وشميدت في السلسلة، المؤلفة من 12 جولة موزعة على ست سباقات، خلف مقودي سيارتين متماثلتين من نوع بورشه جي تي 3 كاب الجديدة كليًّا، على أن تنطلق الجولتين الأولى والثانيّة من حلبة البحرين الدولية يومي 19-21 نوفمبر.

وتعليقًا على انضمامه لفريق النابودة، قال أشكناني: "يسعدني أن أنضم لأكثر الفرق نجاحًا في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وأن أشارك فيه إلى جانب جيفري للمرة الأولى. لطالما كنت معجبًا بالطريقة التي يسير فيها الفريق وبالطبع النتائج التي حققها".

وأضاف قائلاً: "خضنا معارك رائعة خلال السنوات القليلة الماضية. إنها خطوة أخرى كبيرة على طريق تطوير نفسي ومهاراتي كسائق محترف وأتطلع قدمًا للموسم الجديد بالمشاركة تحت راية النابودة للسباقات".

أما شميدت فعلق قائلاً: "أنا سعيد جدًا وفخور بالانضمام لفريق النابودة للسباقات وللحصول على فرصة للقيادة ضمن أفضل وأنجح الفريق في سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط".

وأكمل "هذه فرصة عظيمة وأنا متحمس لفرصة المشاركة في سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3. الهدف الأساسي هو استعادة لقب الفرق لخزانة النابودة للسباقات، وهذا ما سأعمل لتحقيقه بمساعدة زيد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
قائمة السائقين زيد أشكناني
نوع المقالة أخبار عاجلة