الإعلان عن روزنامة الموسم السابع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

أعلن المنظمون لسباقات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط عن روزنامة الموسم السابع التي تألّفت من ست جولات، إذ ستعود المُنافسات إلى حلبتي الريم السعوديّة ومرسي ياس في أبوظبي بعد غيابٍ دام لأكثر من عامين.

ينطلق الموسم الجديد من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الشهر المُقبل مع الجولة الأولى على حلبة البحرين الدوليّة في 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، إذ سيكون السباق مُصاحباً لسباق البحرين 6 ساعات ضمن بطولة العالم لسباقات التحمّل.

وستنتقل السلسلة بعدها إلى حلبة الريم في المملكة العربيّة السعوديّة في أوائل ديسمبر/كانون الأوّل، وتعقبها ثلاث جولات على أرض الإمارات العربيّة المتحدة في دبي وأبوظبي في مُستهل العام الجديد في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط 2016، وذلك بعد غيابٍ للسلسلة دام أكثر من عامين عن حلبتي الريم وأبوظبي.

وُيعدّ تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الذي سيزور أربع حلبات مُختلفة في موسم 2015-2016 أنقى أشكال السباقات التي تُبرز مهارات السائقين، نظراً لتنافسهم جميعاً على سيارات متطابقة من طراز بورشه 911 جي تي 3 كاب. وتتألف هذه السلسلة أحادية الصانع من 12 سباقاً، تقام بين نوفمبر/تشرين الثاني 2015 ومارس/آذار 2016.

وكان الموسم السادس من السلسلة قد شهد تنافساً قوياً انتهى بفوز كليمنس شميد ببطولة السائقين، بينما حل الكويتي زيد أشكناني في المركز الثاني؛ ورفع فريق سكاي دايف دبي فالكونز كأس بطولة الفرق في الموسم الثاني الذي يشارك به، ولا عجب أن يتوقع المشاركون والمتابعون على حدّ سواء موسماً جديداً حافلاً بالتشويق الرياضي وتصفية الحسابات القديمة في المنافسات الجديدة بين السائقين والفرق. ومن المتوقع أن تشهد السلسلة منذ جولتها الأولى في البحرين مشاركة عددٍ من الأبطال السابقين والسائقين المخضرمين والنجوم المحليين الصاعدين والجدد.

وقبيل انطلاق الموسم السابع، صرّح والتر ليخنر، مدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، قائلاً: "لقد شهدنا عاماً بعد عام كيف تكشف هذه السلسلة عن أفضل المواهب الإقليمية في رياضة سباقات السيارات. ومن خلال التنافس فيما بينهم على أشهر حلبات السباقات في المنطقة، سوف يكتسب هؤلاء السائقون المزيد من الخبرة والمهارة، وفي الوقت ذاته سيمتعون الجمهور من هواة الرياضات الميكانيكية بعروضٍ حماسية مشوقة".

وأضاف قائلاً: "اجتذبت السلسلة عبر مواسمها الماضية عدداً من أبرز السائقين الإقليميين وساهمت في رعاية مواهبهم وتنميتها، ونحن نتوقع المزيد من ذلك في الموسم المقبل. ومن جديد، ستكون المنافسة قويةً بما يضمن المتعة والتشويق للجماهير، بينما توفر الكثير من الفرص للسائقين المشاركين خلال مساعيهم لصقل مهاراتهم وتعزيز إمكاناتهم".

روزنامة موسم 2015-2016

الجولة السباق التاريخ الحلبة
       
  السباق الأوّل 20 نوفمبر 2015  
الجولة الأولى     حلبة البحرين الدوليّة
  السباق الثاني 21 نوفمبر 2015  
       
  السباق الثالث 4 ديسمبر 2015  
الجولة الثانية     حلبة الريم الدولية (السعودية)
  السباق الرابع 5 ديسمبر 2015  
       
  السباق الخامس 22 يناير 2016  
الجولة الثالثة     حلبة مرسى ياس
  السباق السادس 22 يناير 2016  
       
  السباق السابع 29 يناير 2016  
الجولة الرابعة     حلبة دبي أوتودروم
  السباق الثامن 30 يناير 2016  
       
  السباق التاسع 19 فبراير 2016  
الجولة الخامسة     حلبة دبي أوتودروم
  السباق العاشر 19 فبراير 2016  
       
  السباق الحادي عشر 4 مارس 2016  
الجولة السادسة     حلبة البحرين الدوليّة
  السباق الثاني عشر 5 مارس 2016  

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
نوع المقالة أخبار عاجلة