اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

أشكناني يسعى للفوز بلقبي السائقين والفرق مع النابودة للسباقات

يضع النجم الكويتي زيد أشكناني نصب عينيه هدف تحقيق لقبي منافسات تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط مع فريقه الجديد النابودة للسباقات.

زيد أشكناني وجيفري شميدت
زيد أشكناني مع زميله جيفري شميدت، نابودة للسباقات
منصة تتويج السباق الثاني للجولة الخامسة في دبي
زيد أشكناني، كامبوس ريسينغ
زيد أشكناني الفائز في جولة قطر الثانية
زيد أشكناني، كامبوس ريسينغ

سينضم السائق الكويتي الشاب الذي فاز بلقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال موسم 2013-2014 وأنهى الموسم الماضي بلقب الوصافة، إلى جانب السويسري جيفري شميدت للمرة الأولى خلال أسبوع السباق الافتتاحي من الموسم الجديد على أرض حلبة البحرين الدولية.

ويرى زيد أشكناني أن شراكته الجديدة مع شميدت ضمن فريق النابودة للسباقات يمكنها أن تقدم دفعة قوية لمسيرته المهنية وتساهم في تعزيز مسعى الفريق لنيل لقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

حيث قال: "يتملكني الحماس بالفعل بانضمامي إلى فريق «النابودة ريسينغ» الفريق الأفضل في الشرق الأوسط"، وأكمل: "إنها خطوة أخرى إلى الأمام في مسيرتي المهنية كسائق محترف. لقد خضت بعض المنافسات الجيدة معهم من قبل وها أنا ذا أتطلع قدماً للقيادة معهم".

 وأضاف: "لقد كنت أعمل منفرداً خلال السنتين الماضيتين كوني لا أملك زميلاً في الفريق يدعمني، أو نتناقش سوية حول السباقات. لذا سيكون من المفيد للغاية وجود شخص بمثل خبرة جيفري شميدت بجانبي هذا الموسم".

وتابع: "لقد عمل معنا كمدرّب العام الماضي وقد خضنا العديد من النقاشات المشتركة. هذه فرصة كي أتعلم منه الكثير، فهو يملك خبرة واسعة في سيارات كأس بورشه جي تي 3".

واستطرد: "كلانا يملك في جعبته عدة انتصاراتٍ، كما نطمح كلانا إلى الفوز بلقب السائقين لهذا الموسم. ولكن تركيزنا الأساسي منصبّ على استعادة لقب الفرق إلى «النابودة ريسينغ» للمرة الثالثة خلال أربع سنوات وسنكثف جهودنا سوية نحو هذا المسعى".

سينطلق موسم تحدي كأس بورشه جي تي 3 في البحرين خلال يومي 20 و21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي حيث ستقام الجولات الخمس الباقية على أرض حلبة الريم الدولية في المملكة العربية السعودية، حلبة ياس مارينا في أبوظبي، دبي أوتودروم ومن ثم ستعود المنافسات مرة أخرى في الجولة الختامية على أرض حلبة البحرين مرة أخرى يومي 4-5 مارس/آذار.

وبالرغم من أن فريق النابودة للسباقات قد اكتفى الموسم الماضي بلقب الوصافة بعد هيمنته على البطولة لعامين على التوالي، إلا أنهم قدموا أداء رفيعاً للغاية طوال الموسم.

كما أن لقب بطولة السائقين للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات كان من نصيب سائق النابودة للسباقات كليمنس شميدت.

من جهته، قال فيجاي راو، مدير فريق النابودة للسباقات: "إن هدفنا واضح تماماً – استعادة لقب الفرق بالإضافة إلى الاستحواذ على لقب السائقين كذلك".

واختتم: "لن تكون هذه المهمة سهلة، لكننا واثقون من قدرة التوليفة الممتازة لسائقينا زيد وجيفري على تحقيق الانتصارات".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق زيد أشكناني وجيفري شميدت يُدافعان عن ألوان فريق النابودة للسباقات
المقال التالي عبدالعزيز بن تركي الفيصل يعود للمُشاركة مع شقيقه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط