شميد يهمين على السباق الثاني في البحرين

يُمكن القول بأنّ السباق الثاني لم يشهد أيّ أحداث تُذكر، إذ إنتهى السباق بنتيجة التجارب التأهيليّة بالنسبة للمُتسابقين الثلاثة الذين صعدوا على منصّة التّتويج.

فقد تمكّن شميد من المُحافظة على مركزه، فيما أتى أشكيناني ثانيًّا، فيما حلّ فرينز في المركز الثالث.

كما قدّم الحارثي أداءً جيدًا في اللّفات الأولى من عمر السباق حيث صعد بسيارته من المركز الـ14 بعد العقوبة التي حصل عليها من السباق الأوّل الى المركز الثامن.

وبعد حصوله على النقاط الكاملة من الجولة الإفتتاحيّة في البحرين وتعزيز رصيده في ترتيب بطولة السائقين، قال شميد "من الواضح بأني سعيد جدًا، إذ كان أسبوعًا رائعًا. كانت إنطلاقتي في السباق الثاني جيدة حيث تمكّنتُ من إبقاء أشكناني بالخلف، وبعدها تعيّن عليّ التركيز على السباق".

وأضاف "كان المسار زلقًا في اللّفات الأخيرة، حيث تعرّضتُ لبعض المخاوف، ولكن لم يُشكّل أيّ شيء خطرًا على سباقنا. أنا أتطلع قدمًا نحو الجولة الثانيّة في دبي والتي ستُقام على أرضنا من أجل توسيع الفجوة مع المُنافسين الآخرين".

وسينتقل قطار البطولة الى حلبة دبي أوتودروم في الخامس والسادس من ديسمبر/كانون الأوّل على التوالي، قبل أن يأتي السباق الثالث على حلبة لوسيل القطريّة في 23 و24 يناير/كانون الثاني 2015، وتستمر المُنافسات على نفس الحلبة في قطر في الجولة الرابعة يومي 13 و14 فبراير/شباط 2015، قبل أن يعود المُتسابقون أدراجهم لحلبة دبي أوتودروم في 27 و28 فبراير/شباط من أجل المُشاركة في السباق الخامس.

ويُختتم التحدي من حيث بدأ من حلبة البحرين في الرابع والخامس من أبريل/آذار 2015، إذ تأتي الجولة الأخيرة كسباق مُصاحب لجائزة البحرين الكُبرى للفورمولا واحد.

  1. كليمانس شميد (النابودة رايسينغ)
  2. زيد أشكناني (بوزيد جي تي / فرينز) +4.458 ثانيّة
  3. شارلي فرينز (بوزيد جي تي / فرينز) +9.684 ثانيّة
  4. حشر المكتوم (سكاي دايف دبي فالكونز) +13.408 ثانيّة
  5. بندر العيسائي (كلاسيك أرابيا رايسينغ) +15.882 ثانيّة

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث جولة البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين كليمنس شميد , زيد أشكناني
نوع المقالة تقرير السباق