فورمولا فورد وفورمولا 3، يصرّان على المنافسة على الرغم من قرار الاتحاد الأسترالي للسيارات (كامس)

يبدو أنّ كلاً من فورمولا فورد وفورمولا 3 مصرّان على خوض النزال الموسم المقبل، على الرغم من قرار "كامس" تخفيض مستواهما لصالح سلسلة فورمولا 4 التي يملكها ويديرها.

وكان الاتحاد الأسترالي للسيارات (كامس)، قد أعلن في قرارٍ سابقٍ، أنه لن يسمح لفورمولا فورد أو فورمولا 3 بالمنافسة على المستوى الوطني، مفضّلاً عليهما بطولة فورمولا 4 التي يملكها ويديرها.

على الرغم من ذلك، فقد قررت فورمولا فورد وفورمولا 3 المنافسة، وقد وضعا بالفعل خططاً لبطولة أستراليا في الموسم المقبل وما بعده.

وفقاً للتصريح الذي تمّ إطلاقه من قبل فورمولا فورد وفورمولا 3، فإن كلاً منهما يرفض التنازل لما قالا أنه لعبةٌ ذات دوافع "سياسيةٍ بحتةٍ"، تهدف إلى منع المشاركين من المنافسة ضمن فعاليات بطولةٍ على المستوى الوطني الموسم القادم.

وجاء في التصريح: "نعلم أننا مرّةً أخرى، هدفٌ لمناورة سياسيةٍ بحتةٍ، وسنستمرّ في إدارة سلسلتنا الوطنية الناجحة في فورمولا فورد والدفاع عنها، لكلّ من السيارات التي تعمل بمحرّكي كينت أو دوراتيك".

وأكمل التصريح: "إنّ منظمة فورمولا فورد تودّ التأكيد على استمرارنا في تنظيم المنافسات لموسم 2016 كبطولةٍ على المستوى الوطني على الحلبات العديدة الموزعة في مختلف أنحاء أستراليا، وبوجود أفضل السائقين الذين يتنافسون على المستوى الوطني".

وأضاف البيان كذلك: "بالرغم من كلّ ما أعلن عنه الاتحاد الأسترالي للسيارات، إلا أننا وكما كنّا على الدوام منذ عام 1969، سنستمرّ في رفع مستوى المواهب الصغيرة وتطوير مهارات أفضل السائقين الشباب في البلاد. إنّ خططنا لم تتغير وسنعلن عن روزنامة موسم 2016 عندما يتمّ تأكيدها".

ويقول البيان أيضاً: "نودّ أن نشدّد مرةً أخرى، على خيبة أملنا كون عضويتنا قد أصبحت عرضةً لإعلان مفاجئ وغير منصفٍ".

فورمولا 3 تقول "لا" للاتحاد الأسترالي للسيارات

بالرغم من أن سلسلة فورمولا 3 قد تلقّت قراراً من قبل الاتحاد الأسترالي للسيارات بالسماح لها بإكمال منافساتها على المستوى الوطني عاماً إضافياً واحداً، لكن يبدو أن البطولة بدأت تبحث بالفعل عن بنيةٍ جديدةٍ.

وجاء في بيان فورمولا 3 الإداري: "إن خططنا مستمرةٌ لتنظيم منافسات بطولة فورمولا 3 على المستوى الوطني، الأمر الذي سيحافظ على جميع الجوانب الاحترافية لعملنا الحالي، لكنّه سيزيل جميع الرسوم التي كانت تدفع للاتحاد الأسترالي للسيارات بدءاً من رسوم الافتتاح وحتى تنظيم البطولة".

وأكمل البيان: "وهذا ما سيسمح بأكبر تخفيضٍ للنفقات للبطولة على المستوى الوطني بينما يحافظ على خيارات الإدارة الاحترافية لجميع العمليات، ووسائل الإعلام والمواعيد التي ستبقى كما هي".

وأضاف البيان كذلك: "بالرغم من فترة السماح التي قدّمها الاتحاد الأسترالي للسيارات لبطولة فورمولا 3 حتى نهاية موسم 2016، إلا أنّ إدارة فورمولا 3 ستتجه نحو إدخال النماذج الجديدة فور انتهاء منافسات هذا الموسم لجنّب التكاليف المرتفعة على مالكي ومديري فِرَق فورمولا 3 في أستراليا".

من الجدير بالذكر أنّ بطولة فورمولا 4 المملوكة من قبل الاتحاد الأسترالي للسيارات تضمّ حتى الآن تسعة سائقين في جولتها الأولى التي ستقام في تاونسفيل بعد حوالي أسبوعٍ من الآن.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
نوع المقالة أخبار عاجلة