"كامس" يضع فورمولا فورد وإف3 في موقف صعب قُبيل انطلاق منافسات فورمولا 4

أعلن الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات "كامس" اليوم أنه لم يعد بإمكان فورمولا فورد استضافة سلاسل سباقاتٍ عالميّةٍ بعد موسم 2016 المُقبل.

وعلى الرغم من الاستضافة الناجحة طوال الموسم، ووجود 18 سيارةً لهذا الأسبوع في الجولة الأسترالية من سلسلة فورمولا فورد على حلبة سيدني موتورسبورت بارك، إلا أن منظّمة فورمولا فورد قد تلقّت اليوم عن طريق كامس أنها لن تُمنح تصريحاً لإجراء منافساتها العالمية لما بعد موسم 2016.

ولكن، سيتمّ السماح باستضافة مهرجان فورد فوستيفال.

وقد جاء الإعلان بعد مراجعةٍ قام بها الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات، وجاءت نتيجتها قبل يوم من انطلاق الجولة الأولى من منافسات سلسلة فورمولا 4 التي يملكها ويديرها الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات.

وقد وضعت هذه المراجعة بطولة الفورمولا 3 الأسترالية التي تنتظر انطلاق بطولتها الوطنية لعام 2016، تحت الخطر كذلك حيث سيتعيّن عليها بعد ذلك أن تصبح بطولة محلّية فقط.

وهذا ما سيجعل من بطولة الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات للفورمولا 4 السلسلة أو البطولة المفتوحة الوحيدة التي تُقام على المستوى الوطني.

حيث جاء في التصريح، ما يلي: "توافقاً مع سياسة فيا تجاه البطولة المفتوحة وبعد مراجعةٍ مكثّفةٍ لأسواق سباقات المحرّكات الأخرى، فإنّ فورمولا فورد ستبقى جزءاً من الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات، كفئةٍ كاملة الأهلية للمنافسة".

وجاء في التصريح كذلك: "سيسعى الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات للمساعدة في تنظيم وتسويق مهرجان فورمولا فورد السنوي وتقديم جوائز رفيعة للفائز".

ثم ختم التصريح: "ستبقى فورمولا 3 فئةً ذات أهلية للمنافسة حتى موسم 2016، حيث يتوجّب عليها بعد ذلك التحول إلى المنافسات المحلية، حيث سيبحث الاتحاد الاسترالي لرياضة السيارات مع فيا سُبُل تطوير، تحسين ومستقبل بطولة فورمولا 3 المحلية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
نوع المقالة أخبار عاجلة