يانوني خسر فرصة الصعود على المنصّة بسسب مشكلة في محرّكه

خسر الإيطالي أندريا يانوني فرصة للصعود على منصّة تتويج سباق جائزة التشيك الكبرى بسبب مشكلة إلكترونيّة في محرّكه قلّصت من طاقته حسبما كشفه الفريق.

الصانع الإيطالي استمتع بأفضل سباقاته خلال الجولات الأخيرة، حيث أنهى يانوني السباق في المركز الرابع خلف روسي بثلاث ثوانٍ فقط، في حين كان زميله أندريا دوفيزيوزو يحتلّ المركز الخامس معظم الوقت قبل أن يتجاوزه داني بيدروسا في اللفّة الأخيرة.

لكنّ يانوني واجه مشكلة في محرّكه ويعتقد الفريق أنّها كلّفته بضع أعشار من الثانية في كلّ لفّة ما منعه من اللحاق بروسي والحصول على منصّة تتويج منتظرة منذ سباق موجيلو في شهر مايو/أيار الماضي.

وقال مدير فريق دوكاتي جيجي دالينيا: "قدّم يانوني سباقاً رائعاً وقاتل حتى النهاية، أنا آسف للغاية حيال نتيجته الختاميّة حيث واجه مشكلة في محرّكه حدّت من طاقته بشكلٍ من الأشكال".

وأضاف: "للأسف كانت المشكلة في نظام السحب المتغيّر للهواء داخل المحرّك وأدّى ذلك إلى خسارته لبعض الطاقة".

وتابع: "أشارت حساباتنا إلى أنّ يانوني خسر قرابة عُشرين من الثانية في كلّ لفّة، ولذلك خسرنا فرصة ذهبيّة للتواجد في الأمام والصعود على منصّة التتويج".

يانوني راضٍ عن أدائه

بالرغم من المشكلة التي واجهها، أكّد يانوني على رضاه بنتيجة السباق قائلاً: "يجب أن نتفاءل حيال النتيجة لأنّني أعتقد أنّنا قمنا بأقصى ما نستطيع هذا اليوم".

وأكمل: "كنت أخسر الكثير على الخطوط المستقيمة لذلك توجّب عليّ تعويض ذلك من خلال الضغط بقوّة على المكابح".

واختتم: "في كلّ الحالات، أنا سعيد بالحصول على هذه النتيجة بالرغم من المشكلة، لأنّ ذلك يشير إلى أنّنا وصلنا إلى ضبط جيّدٍ للدرّاجة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين أندريا يانوني , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة