ياماها تنفي مزاعم هوندا: "روسي لم يركل ماركيز"

نشرت ياماها بياناً تفنّد فيه مزاعم هوندا وراعيها الرسمي ريبسول أنّ فالنتينو روسي قام بركل مارك ماركيز خلال حادثتهما في جائزة ماليزيا الكبرى.

تلامس الثنائي عند المنعطف الـ 14 خلال سباق سيبانغ حيث سار روسي إلى القسم الخارجي من المنعطف ليجبر ماركيز على السير على حافة المسار. لكن مع تلامسهما، سقط الإسباني في حين كان روسي قادراً على إنهاء السباق في المركز الثالث.

وقرّرت إدارة السباق معاقبة متصدّر ترتيب البطولة بالانطلاق من المركز الأخير في سباق فالنسيا نهاية هذا الأسبوع، حيث لم تجد الإدارة أيّ دليل على أنّ روسي قام بركل ماركيز بالرغم من أنّ فيديو الحادثة يظهر تلامس قدم الإيطالي ومقود درّاجة الإسباني.

وبعد بيان شديد اللهجة أصدرته شركة ريبسول الراعي الرسمي لفريق هوندا اتّهمت فيه روسي بركل ماركيز، كرّرت هوندا نفسها هذا الموقف خلال حوار مع رئيس شركة هوندا للسباقات شوهي ناكاموتو تمّ نشره يوم أمسٍ الإثنين.

وقال ناكاموتو: "أظهرت البايانات على درّاجة ماركيز أنّه بالرّغم من محاولته رفعها لتفادي التلامس مع روسي، إلاّ أنّ مقبض مكابحه الأمامية تلقّى دفعة أغلقت العجلة الأماميّة وهو سبب سقوطه".

وأضاف: "نعتقد أنّ هذا الضغط على المقبض كان نتيجة ركلة روسي. البيانات التي حصلنا عليها من درّاجة ماركيز متاحة لـ«دورنا» والاتحاد الدولي للدرّاجات الناريّة «فيم» أو وسائل الإعلام إذا ما أرادوا التثبّت منها".

كاستجابة لذلك، نشرت ياماها بياناً تدحض فيه مزاعم هوندا مشيرة إلى أنّ إدارة السباق في ماليزيا لم تثبث أنّ روسي قام بركل درّاجة ماركيز.

وجاء في البيان: "تريد ياماها التعبير عن معارضتها للكلمات التي تمّ استخدامها حول الحادثة التي جمعت فالنتينو روسي ومارك ماركيز".

وأضاف: "تضمّن كلا البيانان الصحفيّان مفردات تتّهم روسي بركل درّاجة ماركيز وهو أمرٌ لم يثبت خلال التحقيق الذي أجرته إدارة السباق".

ثمّ تابع: "بناءً على ذلك نرفض الكلمات المستخدمة في البيانين الصحفيين والتي لا تتماشى مع الحقائق التي توصّلت إليها إدارة السباق. لا تنوي ياماها الدخول في مناقشات إضافيّة حيال هذه القضيّة المؤسفة حيث نأمل إنهاء هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

واختتم: "نتّجه نحو فالنسيا بغية محاولة الفوز في ما نأمل أن يكون سباقاً ختامياً خالداً يتسابق فيه جميع الدرّاجين على نحوٍ رياضيٍ يليق بالفئة العليا لسباقات الدرّاجات الناريّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة