هايدن يؤكّد انتقاله إلى السوبربايك في 2016

أكّد بطل العالم السابق للموتو جي بي نيكي هايدن أنّه سيضع حداً لمسيرته في الفئة العليا لسباقات الجائزة الكبرى مع نهاية هذا الموسم لينتقل إلى بطولة العالم للسوبربايك.

كما أشار موقعنا «موتورسبورت.كوم» مساء أمسٍ الأربعاء، سيقود الأمريكي، الذي فاز بلقب الموتو جي بي موسم 2006، درّاجة هوندا تابعة لفريق تين كايت المشارك في السوبربايك في الموسم المقبل.

صاحب الـ34 عاماً، الذي يقود لصالح فريق أسبار، عانى كثيراً هذا الموسم حيث يحتلّ المركز الـ19 في الترتيب العام برصيد 13 نقطة فقط.

وقال هايدن هذا اليوم الخميس قبيل انطلاق مجريات جائزة اليابان الكبرى: "سيكون هذا عامي الأخير في الموتو جي بي. سأنتقل العام المقبل إلى السوبربايك مع هوندا في صفوف فريق تين كايت".

وأضاف: "لم يكن الموسمان الأخيران جيّدان للغاية. لم أكن قادراً على الحصول على نتائج جيّدة على متن درّاجة هوندا في الفئة المفتوحة من أجل الإبقاء على فرصي للتواجد في مستوى أعلى، كما أنّني دائماً ما اعتبرت أنّ عليّ تجربة السوبربايك".

ثمّ تابع: "أحبّ نوعيّة التسابق هناك، حيث كانت هذه فرصة جيّدة. بدأت أتقدّم في السنّ لكنّني لا أزال أستمتع بالتسابق، سيكون هذا تحدّياً جديداً وفرصة رائعة للذهاب هناك لمحاولة الحصول على بعض الاستمتاع".

وأكمل: "سأفتقد الموتو جي بي، كنت جزءاً من فرق رائعة حيث عملت مع أشخاص رائعين، لكن دوام الحال من المحال".

من جانبه أشاد أسطورة البطولة فالنتينو روسي بمنافسه الأمريكي وأشار إلى أنّه سيفتقده.

وقال: "من المؤسف مغادرة هايدن للبطولة، إنّه درّاج وشخص رائع أمضيت معه وقتاً ممتعاً".

وأضاف: "لديّ العديد من الذكريات، كنت أوّل من شاهد هايدن يصل إلى أوروبا قادماً من الولايات المتّحدة، حيث حظينا بوقت ممتع".

وأكمل: "أنا جزء من أفضل لحظاته، إذ تغلّب عليّ خلال السباق الأخير من موسم 2006 ليحرز اللقب".

سيغادر هايدن، الذي شارك للمرّة الأولى في الموتو جي بي في 2003، وفي جعبته ثلاثة انتصارات و28 منصّة تتويج، كما سيملك الأمريكي فرصة أن يصبح السائق الأوّل الذي يجمع بين لقبي الموتو جي بي والسوبربايك.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي , سوبربايك
قائمة السائقين نيكي هايدن
قائمة الفرق فريق أسبار رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة