ماركيز يعترف بخسارة حظوظه للفوز باللقب

إعترف الإسباني مارك ماركيز درّاج فريق ريبسول هوندا بخسارة حظوظه للفوز بلقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي بعد الحادث الذي تعرّض له خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

تمكّن ماركيز من تحقيق الفوز في ثلاثة سباقات هذا الموسم لكنّه تعرّض لحادث في أربع جوائز كبرى، إذ يعتقد الإسباني أنّه لا يمكن إيقاف ثنائي ياماها فالنتينو روسي وخورخي لورينزو في السباق على اللقب.

بطل العالم المدافع عن لقبه بات يتخلّف بـ77 نقطة عن روسي مع بقاء ستِّ جولات على النهاية.

وقال: "خسرنا آمالنا بالفوز بالبطولة. لكنّنا سنحاول الفوز بأكبر عدد ممكن من السباقات فيما تبقّى من الموسم".

تفسيره للحادث

كما بيّن ماركيز أنّ حادثه جاء بسبب انزلاق القسم الخلفي من الدرّاجة وهو ما عانى منه طوال الموسم بالرغم من عودته لاستخدام هيكل درّاجة العام الماضي.

وقال: "كان شعوري جيّداً، كنت أحاول البقاء مع روسي وكنت قادراً على فعل ذلك، لكنّ استجابة الدرّاجة كانت مماثلة لما بدأنا عليه الموسم في الأجواء الجافة حيث كنت أشعر بأنّ القسم الخلفي يطفو تحت الأمطار".

وأضاف: "المشكلة الكبرى مع طفُوِّ الدرّاجة أنّك لا تشعر بالإرتياح عند قيادتها كي تتمكّن من استعادة السيطرة عليها عوض السقوط. لا يمكنك فعل شيء".

ثمّ تابع: "في الأجواء الماطرة، مثّل أي خطأ بسيط وقوع حادث. وكنت أقوم بالكثير من المخاطر في السباقات".

واختتم: "حاولت إدارتها، لكن عندما كنت خلف روسي وكنت في مرحلة رفع قدمي عن المكابح وزيادة السرعة فقدت السيطرة على القسم الخلفي. عندما حاولت استدراك الوضع كنت وقتها أطير فوق الدرّاجة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة