ماركيز يردّ: "على روسي التركيز على لورينزو"

ردّ مارك ماركيز على اتهامات فالنتينو روسي بأنه يريد لمواطنه الفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، حيث علّق حامل اللقب أن على روسي التركيز على معركته مع زميله في فريق ياماها.

كان فالنتينو روسي قد ألقى قنبلة إعلامية حين أعلن خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس أن ماركيز حاول عن قصد مساعدة لورينزو للتغلب عليه الأسبوع الماضي على حلبة فيليب آيلاند – وهي تهمة نفاها بشدة سائق "ريبسول هوندا"، الذي تجاوز لورينزو ليفوز بالسباق في اللفة الأخيرة.

وفي مقابلة مع الصحافة الإيطالية لاحقاً، كرر روسي ادعاءاته، بل واتهم ماركيز أنه يحاول إحباط جهوده في تحقيق لقب عالمي ثامن.

"البارحة، أعتقد أنه فاجأنا جميعاً بعض الشيء"، قال ماركيز مبدياً رأيه حول تصريحات روسي، وأضاف: "أتفهم أنه يفكر في البطولة وفي فارق الصدارة الذي يملكه (11 نقطة)، لكن عليه في النهاية التركيز على المعركة مع لورينزو، فهو السائق الذي يجب أن يتغلب عليه ليفوز بالبطولة".

وأكمل: "يجب عليه أن يهزمه على الحلبة، وأعتقد أنه يمتلك السرعة الكافية هذا العام ليقوم بذلك. وأنا لا أرغب بدخول هذه الحرب".

الفوز بالسباقات هو الهدف

أضاف ماركيز أن ما قاله لا يقلل من احترام روسي، لكنه يرى أن هدف الإيطالي في سيبانغ يجب أن يتمحور حول تجاهل حسابات معركة اللقب والتركيز على الفوز بالسباق.

حيث قال: "لطالما كنت أكنّ كل الاحترام لفالنتينو، واحترامي هذا ما زال باقياً لأنني أرى أنه الدرّاج الأهمّ في تاريخ الموتو جي بي".

وأكمل: "بطبيعة الحال، فإن ما قاله قد أزعجني حقاً، كوني بذلت كامل جهدي: لقد حققت الفوز في أستراليا وأخذت خمس نقاط من طريق خورخي، لذا فإنني لا أفهم طريقة تفكيره تلك".

وتابع: "هنا، هدفي كان وما زال هو محاولة الفوز. ولكن إن لم أملك سوى احتمالية الإنهاء ثانياً فسآخذ ذاك المركز".

واختتم: "بالمختصر، سأقود سباقي الخاص كوني لن أتمكن – وكذلك لن يتمكن أحد من زملائي – من الفوز بالبطولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة