ماركيز يتوقّع سباقاً صعباً في أراغون بعد تحقيقه زمناً قياسياً جديداً خلال التجارب التأهيليّة

اعترف الإسباني مارك ماركيز أنّه يتوقّع مواجهة أوقاتٍ صعبة أثناء سعيه لترجمة قطب الإنطلاق الأوّل إلى فوز في سباق جائزة أراغون الكبرى بالرغم من وتيرته الخارقة خلال التجارب التأهيليّة.

الإسباني تمكّن من كسر توقيته القياسي على حلبة موتورلاند لينطلق من المركز الأوّل للمرّة السابعة هذا الموسم متفوّقاً على مواطنه خورخي لورينزو درّاج ياماها بعشر من الثانية.

وبالرغم من سرعته الخرافيّة أثناء التجارب التأهيليّة، إلاّ أنّ ماركيز أشار إلى صعوبة السباق في ظلّ المنافسة الشرسة من لورينزو، وداني بيدروسا ومتصدّر البطولة فالنتينو روسي حول مراكز منصّة التتويج.

وقال: "الوتيرة جيّدة، أحرزنا خطوة كبيرة بين الأمس وهذا الصباح في ما يخصّ ضبط الدرّاجة، حيث أشعر أنّني جاهزٌ للمنافسة على الفوز".

وأضاف: "نعلم جميعاً أنّ لورينزو سريعٌ للغاية، كما لا يجب نسيان بيدروسا، فهو قويٌ للغاية، سيكون الصعود إلى منصّة التتويج صعباً خاصة أنّ روسي سينضمّ إلى ركب المتنافسين بكلّ تأكيد".

إدارة الإطارات ستمثّل مفتاح الفوز

أكّد ماركيز أنّ إدارة الإطارات ستكون أمراً مفصلياً لتحقيق الفوز، مشيراً إلى أنّ جميع الدرّاجين الكبار من المرجّح أن يختاروا الإطار المتوسّط في القسمين الأمامي والخلفي.

وقال في هذا الصدد: "ستمثّل إدارة الإطارات المفتاح للفوز بالسباق، لأنّ حرارتها سترتفع كثيراً في حالة الضغط المتواصل، ما سيدفع الدرّاجة للإنزلاق عند المنعطفات. يجب عليك أن تكون سلساً للغاية".

واختتم: "عندما يقدّم لورينزو انطلاقة جيّدة ويضغط منذ البداية، فعليك متابعته والضغط مثله، لكن يجب عليك محاولة إدارة الإطارات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة