ماركيز يتعهد بمواصلة القتال بعد الهزيمة في برنو

أكّد الإسباني مارك ماركيز على عدم تلويحه براية الهزيمة في سعيه للحاق بمتصدّري البطولة خورخي لورينزو وفالنتينو روسي بعد خسارته المعركة التي جمعته مع مواطنه لورينزو في السباق الأخير في برنو.

لورينزو متصدّر البطولة منع مواطنه ماركيز من تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد سيطرته على مجريات سباق جائزة التشيك الكبرى، ليكتفي بذلك بطل العالم بخطف أربع نقاط إضافيّة عن روسي الذي حلّ ثالثاً لكنّه خسر خمساً لصالح مواطنه لورينزو.

هذه النتيجة وضعت ماركيز في المركز الثالث على جدول الترتيب على بعد 52 نقطة عن ثنائي ياماها مع وجود سبع جولات متبقّية على نهاية الموسم، وهي مهمّة اعترف ماركيز نفسه بأنّها "صعبة للغاية"، لكن مع وجود عديد الحلبات المتبقّية التي تتلاءم مع درّاجة هوندا، أكّد ماركيز على مواصلة الضغط بقوّة لتقليص هذا الفارق الكبير.

وقال: "من الصعب تقليص فارق 52 نقطة مع درّاجٍ واحد فما بالك مع اثنين. كلاهما لديه وتيرة جيّدة وصعدا على منصّة التتويج مرّة أخرى كما حدث في إنديانابوليس".

وأضاف: "سنحاول القيام بأفضل ما يمكننا فعله، فهم الدرّاجة خلال عطلة نهاية الأسبوع وتحديد نقاط الضعف لتحسينها في العام المقبل. سنأخذ بعض المخاطرة وسنرى الحدود التي يمكننا بلوغها".

 

وتابع: "كانت حلبة برنو واحدة من أصعب الحلبات لهوندا وأسلوب قيادتنا، نتوجّه الآن إلى حلبات ملائمة أكثر لدرّاجتنا".

الإنطلاقة أصبحت نقطة ضعف

خسر ماركيز المعركة إلى المنعطف الأوّل في السباقين الأخيرين لصالح لورينزو، واعترف صاحب الـ22 ربيعاً أنّ الإنطلاقة أصبحت تمثّل نقطة ضعف لفريقه هوندا.

وقال: "نحن نخسر عند التسارع وعند الإنطلاقة. ننطلق بشكل جيّد على الغيار الأوّل، لكن عندما نتدرّج في الغيارات تلتف العجلة أكثر فأكثر، وهذه واحدة من أكبر المشاكل التي نواجهها".

واختتم: "مع التفاف العجلة، تصبح الدرّاجة عدوانيّة للغاية بالنسبة لليدين وكامل الجسم، نحن نحاول العمل على هذا الجانب للموسم المقبل. لكنّ الأمر سيستمرّ على هذا النحو لبقيّة هذا العام".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة