ماركيز يُشيد بالاستراتيجيّة الصحيحة في سباق ميزانو

أثنى الدرّاج الإسباني مارك ماركيز على التوقيت المثالي الذي اتخذه من أجل تغيير درّاجته في ظلّ تحسن ظروف الحلبة خلال مُجريات جائزة سان مارينو الكُبرى على حلبة ميزانو.

بدأ السباق جافًا قبل أن تتغيّر الظروف المُناخيّة وتهطل الأمطار لبعض الوقت ما دفع الدرّاجين الى الدخول لمنطقة الصيانة من أجل تبديل دراجاتهم والاستعانة بالإطارات المخصصة للأحوال الرطبة.

ولكن مع جفاف الحلبة وبقاء دراجي ياماها فالنتينو روسي وخورخي لورينزو على المضمار وتأخير توقفهما بادر ماركيز الى الدخول وتغيير دراجته بهدف الانتقال الى الإطارات الملساء.

ونتيجة لهذه الاستراتيجيّة نجح الإسباني في منح هوندا أوّل فوزٍ لها في ميزانو منذ العام 2010.

"كان من الصعب حقًا معرفة الأماكن الجافة أو المبللة على المسار كون الإسفلت الجديد داكن للغاية" قال ماركيز، مُضيفًا "ولكن الفريق أبقاني على إطلاع بشكل جيد من حائط منطقة الصيانة".

وأكمل "لم يسبق لنا أن قدنا على الإسفلت الجديد تحت ظروفٍ رطبة، لذلك كان هذا الأمر بغاية الصعوبة. كان المسار زلقًا للغاية، شيء لا يُصدّق".

وتابع قائلاً "كان دراجي ياماها أسرع مني على الإطارات المُبلّلة، ولكني قمت بتغيير الإطارات في الوقت المُناسب. في النهاية حصلنا على الإستراتيجيّة الصحيحة".

وأضاف "بدأت دراجتي تتحرّك إذ شاهدتُ تآكلاً كبيرًا لدى روسي ولورينزو، وبما أنني كنتُ أخسر بعض الوقت قلت في نفسي بأنه حان الوقت من أجل تغيير الإطارات".

وإختتم "الهدف كان الفوز وهذا ما نجحنا في تحقيقه اليوم. أنا سعيدٌ بذلك حقًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة