لورينزو يعتقد بأنّ الجنيحات على دراجته تُوفّر له فائدة صغيرة

يعتقد الدرّاج الإسباني خورخي لورينزو بأنّ الجُنيحات التي اختبرها على دراجته ياماها في التجارب الحُرّة الثانيّة من جائزة سان مارينو الكُبرى على حلبة ميزانو تُوفّر له فائدة صغيرة.

تمكّن لورينزو من تصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة مُتفوقًا على مارك ماركيز بعدما قام فريقه بتركيب جنيحات صغيرة على مُقدمة دراجته.

"فكرة الجُنيحات ليست بجديدة بل هي كانت موجودة منذ أكثر من 15 عامًا" قال لورينزو، ثم تابع "قامت ياماها باستخدامها مع كارلوس تشيكا وماكس بياجي".

وأضاف "لم يتّم اختبار هذه الجُنيحات منذ فترةٍ طويلة، ولكننا بدأنا بوضعها على الدراجة في الآونة الأخيرة بهدف اختبارها. قمنا بتجربتها في أراغون، إذ أردتُ اختبارها بأسرع ما يُمكن على هذه الحلبة لمعرفة ما إذا من المُمكن الحصول على بعض الفائدة".

وتابع قائلاً "لا يزال يتعيّن علينا رؤية جهاز القياس عن بُعد. لم تُحدث فرقًا كبيرًا، إذ كان سيكون من المُمكن مُلاحظة ذلك من اللّفة الأولى. ولكن هذه الجُنيحات قد تُقدّم لنا فائدة صغيرة".

كما عبّر الإسباني عن سعادته باليوم الأوّل من مُجريات جائزة سان مارينو الكُبرى بعدما تمكّن من كسر الرقم القياسي المُسجّل على حلبة ميزانو.

وقال "كُنّا سريعين منذ الفترة الأولى وأنا أحب سطح هذه الحلبة. أعتقد بأنها تُناسب أسلوب قيادتي".

وإختتم "حاولنا اختبار بعض الإعدادات المُختلفة في التجارب الحُرّة الثانيّة إذ لم أكن مُرتاحًا للغاية، ولكن على الرُغم من الضبط غير المثالي كانت وتيرتي سريعة على كلا نوعيتي الإطارات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة