لورينزو يتصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة في سيلفرستون

تمكّن الدرّاج الإسباني خورخي لورينزو من تصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة ليوم الجُمعة ليُؤكّد عن معركة حاميّة بين ياماها وهوندا في جائزة بريطانيا الكُبرى على حلبة سيلفرستون.

بعد تصدّر مارك ماركيز للتجارب الأولى، استطاع مُواطنه خورخي لورينزو من تحسين وتيرته في التجارب الثانيّة ليخطف الصدارة منه بفارق ضئيل للغاية بلغ 0.033 ثانيّة فقط.

وكان من المُثير رؤية طاقم فريق هوندا يعمل على مُقدمة درّاجة ماركيز خلال اللّفات التي قام بها.

أمّا البريطاني برادلي سميث والذي حظي بتشجيع الجماهير التي كانت حاضرة على المُدرجات فقد حلّ في المركز الثالث بفارق 0.193 ثانيّة عن الصدارة بعد تسجيله لزمن بلغ قدره دقيقتان و2.531 ثانيّة، فيما كان المركز الرابع لدّراج هوندا الآخر داني بيدروسا.

روسي يُعاني من جديد

وعلى غرار التجارب الحُرّة الأولى لم يتمكّن فالنتينو روسي من البقاء قريبًا من الصدارة على الحلبة التي لا تُعتبر واحدة من حلباته المُفضلّة إذ اكتفى بالمركز العاشر بفارق ثانيّة عن زميله بفريق ياماها.

ويتشارك كلا السائقان المركز الأوّل في ترتيب البطولة بعد حصولهما على 211 نُقطة، ولكن الأفضليّة هي للرورينزو الذي نجح في تسجيل عدد أكبر من الإنتصارات حتّى الآن هذا العام.

وقام أندريا دفيزيوزو باستعمال الإطارات اللّينة التي يُسمح لدوكاتي باستخدامها، بيد إنه لم يتمكّن من تسجيل زمن أفضل من المركز الخامس.

أمّا أليكس إسبارغارو فجاء في المركز السادس لصالح فريق سوزوكي، مُتقدمًا على شقيقه بول الذي يقود لفريق تيك 3 ياماها.

أنديا يانوني فقد السيطرة على دراجته بسُرعة عاليّة على مُنعطف "ستو" ولكنه لم يُصب بأذى. وبذلك تراجع الإيطالي من المركز الرابع الذي كان يحتلّه قبل الحادث الى المركز الثامن.

كما منح سكوت ريدينغ الجماهير البريطانيّة جرعة من السعادة بتحقيقه للمركز التاسع، ولكن نتيجة كال كراتشلو كانت مُخيبة للآمال بتحقيقه للمركز الـ15.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين برادلي سميث , داني بيدروسا , خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة تقرير التجارب