لورينزو غاضب من يانوني ويقول بأنّه يستحقّ المركز الثاني

قال خورخي لورينزو بأنه يشعر بالغضب لأنه سمح لأندريا يانوني بالاستفادة من عامل "السحب" خلفه خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى مما كلفه خسارة المركز الثاني.

بينما حقق مارك ماركيز المركز الأول على شبكة الانطلاق في فيليب آيلاند، تمكن كل من يانوني ولورينزو من تحقيق زمنين مُتطابقين تمامًا، إذ تمكن يانوني من حشر نفسه في المركز الثاني بعدما حقق ثاني أسرع توقيت.

ولكن كان لورينزو مُتأكدًا من أن يانوني قد استفاد من عُشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية بسبب عامل السحب من دراجته، حيث قال بأنه كان سيكون ثانيًا خلف ماركيز لولا هذا الأمر.

"أنا غاضبٌ بعض الشيء، لأنّني أعتقد بأن المركز الثاني هو مركزي الحقيقي لو تمكنت من البقاء وحيدًا" قال الإسباني الذي تفصله 18 نُقطة عن زميله ومتصدّر الترتيب العام فالنتينو روسي.

وأضاف: "لكن يانوني كان سريعًا جدًّا خلفي، حيث كان على متن الإطار الخلفي الليّن، وهو ما منحه بالتأكيد عُشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية ما سمح له بخطف المركز الثاني منّي".

ومع اكتفاء روسي بالمركز السابع، سيحصل لورينزو على فُرصة جيّدة لتقليص فارق النقاط بينه وبين الإيطالي، حيث قال بأنه يهدف إلى التغلب على ماركيز والفوز بالسباق.

وقال: "يعدّ المركز الثالث جيدًا جدًّا لأن فالنتينو يُعاني من بعض الصعوبات، لذا أعرف بأن ذلك ليس سيئًا للغاية".

وتابع قائلًا: "في العادة أبدأ السباق بشكلٍ أفضل من ماركيز، ولكن بطريقة مُشابهة أو أسوأ بعض الشيء من يانوني لذلك ستكون الأمور أكثر صعوبة خلال اللفة الأولى".

وأردف: "علينا أن نكون صبورين، نعرف بأن السباق سيكون طويلًا، يُمكننا التقدم شيئًا فشيئًا للوصول للصدارة والمُنافسة مع ماركيز لتحقيق الفوز وهذا هدفي".

يانوني المُمتن يطمح لإنهاء السباق على منصة التتويج

من ناحيته، اعترف يانوني سريعًا بأن عامل "السحب" من دراجة لورينزو ساعده للحلول في مركز مُتقدم، حيث قال درَّاج دوكاتي بأن هدفه سيكون إنهاء السباق على منصة التتويج للمرة الأولى مُنذ سباق موجيلو في شهر مايو/أيار الماضي.

وقال: "ساعدني خورخي خلال الطلعتين الأولى والثانية، وكانت مُساعدة كبيرة لتحسين زمني بمقدار عُشرين أو ثلاثة أعشار من الثانية عن أفضل توقيت حققته سابقًا".

وأضاف: "لذا هذا أمرٌ هام بالفعل، لأن خورخي ومارك سينطلقان بقوة في اللفّات الأولى من السباق، وبالتالي سيكون من المُهم البدء من الصف الأول على شبكة الانطلاق".

واخختم: "السباق مُختلف، لكني آمل المُنافسة للصعود إلى منصة التتويج، شعوري بالدراجة ليس سيئًا لذا أعتقد أنّ بإمكاننا فعل ذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين أندريا يانوني , خورخي لورينزو
نوع المقالة أخبار عاجلة