فريق أسبار يؤكّد انضمام يوني هيرنانديز إلى صفوفه في الموسم المقبل

سيلتحق الدرّاج الكولمبي يوني هيرنانديز بصفوف أسبار بداية من العام المقبل لخوض غمار بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي رفقة الفريق الإسباني.

هيرناندي، صاحب الـ27 عاماً، أمضى الموسمين الماضيين مع فريق براماك دوكاتي، لكنّ البريطاني سكوت ريدينغ سيأخذ مكانه بدءاً من العام المقبل.

الكولمبي، الذي يمتلك عقداً مع دوكاتي، كان من المرجّح أن ينتقل إلى فريق أفنيتيا، لكنّ المقعد الشاغر في الفريق ذهب إلى لوريس باز، لينتقل هيرنانديز بدلاً من ذلك إلى أسبار.

"أنا متحمّس للانضمام إلى أسبار. حاولنا العمل معاً عدّة سنوات لكنّنا لم نتوصّل إلى اتّفاقٍ في كلّ مرّة، لكنّنا نجحنا أخيراً في ذلك" قال هيرنانديز وأضاف: "أهدف إلى مواصلة العمل وبذل جميع الجهود الممكنة لمحاولة الحصول على أفضل النتائج خلال الموسم المقبل".

وتابع: "هذا فريق قادرٌ على تحقيق الإنتصارات، كما أثبت ذلك خلال السنوات الماضية، لذلك آمل أن أتكيّف بشكلٍ جيّد مع التغييرات المزمع إجراؤها في الموسم المقبل بالإضافة إلى الإستفادة منها. ستكون مغامرة جديدة، بما أنّ جميع الدرّاجين سيبدأون من الصفر، إذ أنّ الأنظمة الإلكترونيّة ستكون جديدة وكذلك الإطارات".

منذ مشاركته الأولى في الموتو جي بي في 2012، تمكّن هيرنانديز من الحلول ضمن العشرة الأوائل في عشر مناسبات في الفئة العليا، حيث كانت أفضل نتيجة له الحلول في المركز السابع خلال جائزة ماليزيا الكبرى موسم 2014.

كما أشارت بعض التقارير إلى أنّ فريق أسبار، الذي يضمّ في صفوفه حالياً نيكي هايدن ويوجيني لافيرتي حيث يقود الثنائي درّاجة «ار سي 213في-ار اس» ويشاركان ضمن الفئة المفتوحة، سبق له الدخول في مفاوضات مع يوهان زاركو متصدّر ترتيب فئة موتو 2 والبريطانيين داني كينت وسام لويس.

لكن مع بقاء الثلاثي في فئة موتو 2 في 2016، بالإضافة إلى توقيع لويس إلى عقد طويل الأمد مع أبريليا، بات الفريق يقترب من الإبقاء على درّاجه الحالي لافيرتي إلى جانب هيرنانديز.

كما من المرجّح أن ينتقل الفريق لاستخدام درّاجة دوكاتي بعد التعاقد مع هيرنانديز الذي يربطه عقدٌ مع الصانع الإيطالي.

تشكيلة الفرق للموسم المقبل:

موفيستار ياماها

 فالنتينو روسي

 خورخي لورينزو

ريبسول هوندا

 مارك ماركيز

 داني بيدروسا

دوكاتي

 أندريا دوفيزيوزو

 أندريا يانوني

سوزوكي

 أليكس إسبارغارو

 مافيريك فينياليس

أبريليا

 ألفارو باوتيستا

 ستيفان برادل

تيك 3 ياماها

 بول إسبارغارو

 برادلي سميث

ال سي ار هوندا  كال كراتشلو
مارك في دي اس هوندا

 إستيف رابات (لم يتمّ تأكيده بعد)

 جاك ميلر (لم يتمّ تأكيده بعد)

براماك دوكاتي

 دانيلو بيتروشي

 سكوت ريدينغ

أفينتيا دوكاتي

 هيكتور باربيرا

 لوريس باز

أسبار

 يوني هيرنانديز

 يوجيني لافيرتي (لم يتمّ تأكيده بعد)

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين يوني هيرنانديز
قائمة الفرق فريق أسبار رايسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة