ريدينغ على مقربة من الإنتقال إلى براماك دوكاتي

أشارت بعض التقارير إلى إمكانيّة مغادرة درّاج فريق «مارك في.دي.اس» سكوت ريدينغ لينتقل إلى فريق براماك دوكاتي في الموسم المقبل.

ريدينغ عانى من موسم صعبٍ في الفئة الأولى حيث اكتفى بتسجيل 37 نقطة حتى الآن أقلّ بثمان نقاط من رصيده في هذه النقطة من الموسم الماضي على درّاجة الصانع الياباني هوندا في الفئة المفتوحة.

معاناة البريطاني زادت من الشائعات التي أفادت بإمكانيّة مغادرته للفريق البلجيكي للإنتقال إلى فريق براماك دوكاتي ليجاور دانيلو بيتروشي.

وفي حين أشارت مصادر موقعنا «موتورسبورت.كوم» أنّ متصدّر ترتيب بطولة موتو 3 داني كينت يبقى صاحب الحظ الأوفر للإنضمام إلى الفريق في الموسم المقبل بعد أن قُدّم له عرض بثلاث سنوات، إلاّ أنّ ريدينغ سيحصل على المقعد الثاني في الفريق في حال قرّر كينت مواصلة العمل مع فريقه ليوبارد ريسينغ والمشاركة في بطولة موتو 2.

مدير فريق «مارك في.دي.اس» مايكل بارتوليمي وهو مدير أعمال ريدينغ في نفس الوقت أكّد وجود محادثات حول انتقال محتملٍ، معترفاً بعدم تمكّن البريطاني من الشعور بالراحة على متن درّاجة «آر.سي213في».

وقال بارتوليمي لموقع «ام.سي.ان»: "أجرينا محادثات مع براماك من أجل سكوت. لا أريد وضع درّاجٍ على المقعد وهو لا يحمل ابتسامة على وجهه".

وأضاف: "سكوت ليس سعيداً بالدرّاجة، لم يتمكّن من الشعور بالراحة عليها وهو يريد تجربة شيء مختلف. إذا كان شيء ما لا يعمل فجيب عليك أن تقوم ببعض التغييرات".

ريدينغ "لم يخسر موهبته"

باولو تشياباتي من دوكاتي أكّد اقتناعه أنّ صاحب الـ22 عاماً، الذي أصبح أصغر درّاج في التاريخ يحرز الفوز في الجائزة الكبرى إثر حلوله في المركز الأولّ في فئة 125 سم مكعّب في 2008، لا يزال يملك القدرة على تحقيق نجاحات على مستوى عالٍ بالرغم من افتقاره لنتائج جيّدة في الفترة الأخيرة.

وقال الإيطالي لشبكة «فوكس سبورتس»: "لم يحظى سكوت بموسم جيّد في الموتو جي بي ويبدو بأنّه يواجه صعوبة في قيادة تركيبة هوندا".

وتابع: "لا أعتقد أنّ سكوت خسر موهبته، لا يمكن أن يكون درّاجاً قوياً في عامٍ وضعيفاً تماماً في العام الموالي. نحن معجبون به وقدّمنا له عرضاً في الموسم الماضي للقدوم إلى براماك دوكاتي لكنّ ذلك لم يحدث".

في المقابل يعتقد تشياباتي أنّ كينت سيكون بوسعه الإنتقال مباشرة من موتو 3 إلى الموتو جي بي وقال: "أعتقد أنّ كينت بلغ درجة من النضج تخوّل له الإنضمام في العام المقبل – الإنتقال أيضاً إلى إطارات ميشلان في البطولة من شأنه أن يجعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة إليه في حال حدوث ذلك".

ومن المتوقّع أن يعلن فريق براماك عن تشكيلة درّاجيه في عطلة نهاية الأسبوع المقبل في جائزة بريطانيا الكبرى في سيلفرستون، كما من المنتظر أنّ يتمّ تأكيد بقاء البريطانيين برادلي سميث وكال كراتشلو في فريق تيك 3 ياماها و«ال.سي.آر هوندا» توالياً في الموسم المقبل.

وفي حال مغادرة ريدينغ فريق «مارك في.دي.اس»، سيكون بطل موتو 2 إستيف رابات الأوفر حظاً لخلافته، كما لا تزال إمكانيّة إضافة الفريق درّاجة ثانية قائمة وذلك للحصول على خدمات الإسباني سواءً قرّر ريدينغ المغادرة أو البقاء.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين داني كينت , سكوت ريدينغ
قائمة الفرق براماك ريسينغ , مارك في دي اس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة