روسي يعترف أنّه كان محظوظاً باستفادته من عامل "السحب" خلف لورينزو

اعترف أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" فالنتينو روسي أنّه كان محظوظاً بالسير خلف زميله خورخي لورينزو والإستفادة من عامل السحب خلال معركتهما المثيرة في التجارب التأهيليّة على حلبة موتيجي اليابانيّة.

بعد معاناته لإيجاد وتيرة سريعة خلال التجارب الحرّة، حيث كان متخلّفاً بسبعة أعشار من الثانية خلال الحصّة الثالثة، تقدّم روسي خطوة كبيرة إلى الأمام ليضمن انطلاقه من المركز الثاني خلف زميله الإسباني مباشرة، إذ كان الفارق بينهما أقل من عشرٍ من الثانية.

لكنّ متصدّر البطولة اعترف أنّه كان "محظوظاً" باكتساب بعض الوقت أثناء سيره خلف لورينزو، حيث وصف ذلك بأنّه أمر طبيعي في ظلّ النظام الحالي للتجارب التأهيليّة.

وقال روسي: "في معظم الوقت أكون في نفس الوضع الذي كان فيه لورينزو، أي محاولة القيام بلفّة جيّدة لكن يستفيد ثلاثة درّاجين أو أربعة من عامل السحب لتجاوزي".

وأضاف: "يجب عليك التركيز على ما يحدث في ظلّ النظام الحالي للتجارب التأهيليّة. إنّه أمر عادي، حدث ذلك في العديد من المرّات، إذ كنت محظوظاً بالتواجد في المكان المناسب هذه المرّة".

ثمّ تابع: "عندما شاهدت الزمن 1:43.8 دقيقة على اللوحة، اعتقدت أنّ ذلك سيكون كافياً لخطف المركز الأوّل، كنت سعيداً للغاية، لكن عندما وصلت إلى الحظيرة المغلقة أخبرني الميكانيكيون أنّني حللت ثانياً".

وضمن لورينزو انطلاقه من المركز الأوّل للمرّة الرابعة هذا العام، لكنّه قال أنّ عليه التفكير ملياً حيال استراتيجيّته في التجارب التأهيليّة في المستقبل.

وقال الإسباني: "إنّه أمر مؤسف بعض الشيء، بالرغم من أنّني كنت في المركز الأوّل لأنّني كنت دائماً الأسرع بفارق معقول".

وأضاف: "لكنّ ياماها قامت بتحسين ضبط الدرّاجة ما ساعد روسي على تحسين زمنه، حيث كان أسرع قليلاً خلال الطلعة الثانية أثناء سيره خلفي".

واختتم: "ارتكبنا خطأ في الإستراتيجيّة ويجب أن نتعلّم من ذلك، يجب أن نكون أكثر ذكاءً في المستقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة