روسي يصبح عضواً شرفياً في نادي السائقين البريطانيين

سيصبح أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي فالنتينو روسي عضواً شرفياً في النادي الحصري لسائقي السباقات البريطانيين «بي.آر.دي.سي» حسبما أعلنته المنظّمة.

بطل العالم سبع مرّات في الفئة الأولى لسباقات الدرّاجات الناريّة ستقدّم إليه العضويّة الفخريّة من قبل رئيس النادي ديريك وارويك في عطلة نهاية الأسبوع المقبل ضمن الجولة البريطانيّة للموتو جي بي على حلبة سيلفرستون.

وقال روسي: "يشرّفني جداً أن تتمّ دعوتي لأن أصبح عضواً شرفياً في نادي سائقي السباقات البريطانيين".

وأضاف: "أعلم أنّه من الصعب الحصول على عضويّة في هذا النادي الحصري، هناك معايير انتقائيّة صارمة. لا يوجد أي درّاج في هذا النادي، سأكون الأوّل وهذا يزيد من شرفي".

من جهته قال وارويك: "تعتبر العضويّة في هذا النادي الشرف الأكبر في عالم السباقات البريطاني وأتحدّث بمعيّة جميع الأعضاء عندما أقول أنّنا فخورون ومحظوظون بقبول فالنتينو روسي لهذه العضويّة".

وبالرغم من أنّ عدداً من أعضاء النادي، بما في ذلك نائب الرئيس جون سورتيز، معروفون بإنجازاتهم في عالم سباقات الدرّاجات بشكل مماثل لإنجازاتهم في عالم سباقات السيّارات، إلاّ أنّ روسي سيكون الوحيد الذي ينضمّ إلى النادي كنتيجة لنجاحاته فقط في عالم سباقات الدرّاجات الناريّة.

وقال سورتيز بطل العالم مرّتين في فئة 500 سم مكعّب: "فالنتينو يعدّ واحداً من أعظم الدرّاجين الذين مرّوا على هذه الرياضة التي لعبت دوراً مهماً للغاية في تاريخ حلبة سيلفرستون".

وتابع: "لديه عدد ضخم من المشجّعين البريطانيين وسنقوم بتقديم عرض رائع للمتابعين في سيلفرستون في الـ30 من أغسطس/آب المقبل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بي.آر.دي.سي