روسي يستأنف عقوبة حادثه مع ماركيز في سيبانغ

قرّر الإيطالي فالنتينو روسي استئناف عقوبة النقاط الثلاث التي حصل عليها نتيجة الحادثة التي جمعته بمارك ماركيز خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

بجمع النقاط الثلاث على رخصة قيادة الإيطالي مع النقطة التي حصل عليها في ميزانو لتعطيله منافسه وزميله خورخي لورينزو، ستتسبّب ذلك في انطلاقه من المركز الأخير خلال الجولة الأخيرة والحاسمة من الموسم في فالنسيا الأسبوع المقبل، بالرغم من عدم خصم النقاط التي حصل عليها لحلوله ثالثاً.

لكن في حال كان استئناف روسي ناجحاً، سيعني ذلك تقليص العقوبة أو إلغاءها تماماً إلى غاية مراجعة القضيّة في محكمة التحكيم الرياضي في لوزان في سويسرا.

وستقوم المحكمة بتقديم قرارها بإيقاف العقوبة من عدمها يوم الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني حيث سيحدّد ذلك ما إذا كان روسي سينطلق من المركز الذي سيحرزه خلال التجارب التأهيليّة أو من آخر خانات شبكة الانطلاق بحسب قرار إدارة سباق ماليزيا.

وجاء في بيان للاتحاد الدولي للدرّاجات الناريّة «فيم»: "بناءً على المادة 3.4.2، الفقرة 3 من قوانين بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى، قام السيّد فالنتينو روسي بتقديم استئناف لقرار العقوبة التي أقرتها إدارة سباق جائزة ماليزيا الكبرى في سيبانغ حيث أكّدها مراقبو الاتّحاد الدولي للدرّاجات الناريّة بتقريرعقوبة ثلاث نقاط على السيّد روسي بعد حادثة عند المنعطف الـ 14".

وأضاف: "في استئناف موجّه إلى محكمة التحكيم الرياضي، يسعى السيّد روسي إلى إلغاء أو تخفيف العقوبة. كما يطلب وقف التنفيذ بما يتماشى مع المادة «ار37» من قانون التحكيم الرياضي".

وأكمل: "لن تقدّم «فيم» أيّ تعليق في الوقت الحاضر".

ويتمتّع روسي بفارق سبع نقاط أمام زميله لورينزو قبل التوجّه إلى فالنسيا، ما يعني أنّ حلوله في المركز الثاني سيكون كافياً للفوز بلقب هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" حتّى في حال تمكّن زميله الإسباني من الفوز بالسباق بالرغم من أنّ ذلك سيبقى رهينة قرار محكمة التحكيم الرياضي بعد السباق.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة