روسي يرفض الدخول في حسابات اللّقب رُغم توسيعه الفارق في البطولة

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي بأنّه لا يُريد الدخول في حسابات البطولة إذ سيُحاول تقديم قصارى جهده في السباقات الأخيرة من موسم الـ"موتو جي بي"، على الرُغم من أنّ إنهاء الجوائز الكُبرى بالمركز الثاني سيكون كافياً لتحقيق بطولته الثامنة.

خطى روسي خطوات كبيرة نحو تحقيق لقبه الأوّل منذ العام 2009 بعد أداء جيدٍ في الجولة الأخيرة على حلبة موتيجي اليابانيّة، إذ استطاع صاحب الـ36 عاماً التغلّب على زميله خورخي لورينزو ليحتلّ المركز الثاني وراء الفائز بالسباق داني بيدروسا.

وبات روسي يتصدّر البطولة بفارق 18 نُقطة عن زميله بالفريق، ما يعني وبلغة الأرقام أنه بامكانه إنهاء السباقات متخلفاً بمركز واحدٍ عن زميله الإسباني في السباقات الثلاثة الأخيرة كي يُحقّق لقب البطولة.

ولكن بالرُغم من ذلك، أوضح درّاج ياماها بأنّ هدفه هو تقديم الأفضل وعدم الدخول في لعبة الحسابات بدءًا من الجولة المقبلة التي ستقام نهاية الأسبوع الجاري في فيليب أيلاند.

وقال: "من الصعب للغاية أن تكون دائماً في المركز الثاني كون دراجي هوندا قويان للغاية، إذ ستكون الظروف مختلفة تماماً في السباقات الأخيرة مع أنواع مختلفة من المسارات".

وأضاف: "من الصعب التفكير بالسباقات الثلاثة معاً، علينا أن نفكر بكل سباقٍ على حدة. لا أريد الدخول في لعبة الحسابات لأنّ النتائج لا تحدث في 99 بالمئة من الحالات".

وتابع قائلاً: "لذلك تفكيري منصّب بالكامل على سباق فيليب أيلاند حيث أهدف إلى إنهاء السباق أمام لورينزو عوضاً عن القيام بالحسابات والوصول وراءه".

اللحاق ببيدروسا كان المفتاح للتغلب على لورينزو

كما كشف الإيطالي بأنّ اللّحاق ببيدروسا كان مهماً للغاية في اغلاق الفارق وتجاوز لورينزو في المراحل الأخيرة من سباق موتيجي.

وأكمل: "عندما وصل داني كنت قلقاً كوني لم أعلم ما إذا سيكون قادراً على التغلّب على لورينزو. كان الوضع ليكون أسوأ لو خسرت 9 نقاط كما حصل في سباق أراغون".

وأضاف قائلاً: "ولكن اللّحاق بداني أعطاني بعض خطوط التسابق الجيدة، وبعض المعلومات المفيدة كذلك. وفي تلك اللّحظة انخفضت وتيرتي مع لورينزو، لذلك علمت بأنّ الامكانيّة الوحيدة لتجاوز خورخي هي من خلال استخدام داني وهذا ما نجحت في فعله".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين داني بيدروسا , خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة