روسي يتعرّض لحادث أثناء اختبارات ميشلان الأخيرة في أراغون

سقط الإيطالي فالنتينو روسي عن درّجاته خلال حصّة اختبارات إطارات ميشلان يوم أمس الإثنين على حلبة موتورلاند في أراغون، في حين واصلت هوندا قطع الأميال على درّاجتها للموسم المقبل.

سيخلف مصنّع الإطارات الفرنسي ميشلان شركة بريدجستون اليابانيّة كمزوّد رسمي لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بدءاً من نهاية الموسم الحالي، حيث أقيمت تجارب أراغون لتعويض اختبارات برنو في يوليو/تموز الماضي والتي غلبت عليها الأمطار.

متصدّر ترتيب البطولة لم يُصب بأيّ أذى بعد حادثه الذي وقع في منتصف حصّة ما بعد الظهر، وهو الحادث الثاني له خلال اختبارات ميشلان بعد سقوطه عن درّاجته أثناء تجارب موجيلو في يونيو/حزيران الماضي.

كما سقط دانيلو بيتروشي وبرادلي سميث عن درّاجتيهما خلال الساعة الأولى من الحصّة الصباحيّة، في حين قرّر خورخي لورينزو زميل روسي، الذي أحرز الفوز في سباق الأحد على الحلبة الإسبانيّة، عدم المشاركة في التجارب.

في أثناء ذلك، واصلت هوندا جمع البيانات المفيدة من درّاجة الموسم المقبل حيث قاد مارك ماركيز وداني بيدروسا نسخة «ار سي 213 في» المعدّلة لتقييمها بشكلٍ مباشر.

إستيف رابات بطل الموسم الماضي لفئة موتو 2 كان حاضراً هو الآخر على متن درّاجة "مارك في دي اس هوندا" التي سيقودها في الموسم المقبل حيث سيأخذ مكان سكوت ريدينغ الذي سينتقل إلى فريق براماك دوكاتي.

ومن المتوقّع أن يعلن الفريق بشكل رسمي عن التعاقد مع الإسباني بالإضافة إلى ضمّ جاك ميلر درّاج فريق "ال سي ار هوندا". ومن المرجّح أن يأخذ فرانكو موربيديلي مكان رابات في فريق "مارك في دي اس" في فئة موتو 2 ليجاور أليكس ماركيز، الشقيق الأصغر لبطل العالم الحالي مارك.

وبالعودة إلى الحديث عن الإطارات، قال نيكولاس غوبير المدير التقني لميشلان: "قمنا بجلب إطارات اختبرناها سابقاً في ميزانو، قمنا باختبار معظمها سابقاً ما عدى إطار أمامي ليّن جديد ومجموعة من ثلاثة إطارات خلفيّة مختلفة".

وأضاف: "نحاول تغطية ظروف مختلفة، حيث نحاول إيجاد أفضل ترابط بين الأداء والثبات الجيّدين".

ثمّ تابع: "يمكنني القول بأنّنا قمنا بتثبيت التركيبات إلى حدٍ ما. نحاول اختبار تركيبات مختلفة لتتلاءم مع الظروف وتصميم المسار".

وأكمل: "بالنسبة للمقدّمة فلدينا تركيبتان مختلفتان قمنا بجلبها لكن ببنية مختلفة، حيث لا نزال نحاول تحسين الإطار الأمامي، إذ واجهنا بعض المشاكل ونريد مواصلة تطويره".

وسيكون بوسع درّاجي الموتو جي بي تعويد أنفسهم أكثر على إطارات ميشلان مرّة أخرى خلال التجارب التي ستقام بعد السباق الأخير من الموسم في فالنسيا.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ميشلان