روسي يبحث عن حلولٍ لمشاكله في تجارب سيلفرستون الحرّة

اعترف أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي فالنتينو روسي أنّ عليه تقديم وتيرة قويّة غداً من أجل مقارعة زميله ومنافسه على اللقب خورخي لورينزو خلال جائزة بريطانيا الكبرى.

اكتفى روسي بتسجيل زمن خوّله الحلول في المركز العاشر خلال التجارب الحرّة هذا اليوم متخلّفاً بحوالي ثانية عن صاحب الصدارة لورينزو، واعترف الإيطالي بمعاناته لإيجاد بعض السرعة الإضافيّة.

"لم تكن الحصّة الصباحيّة سيّئة للغاية، لكنّنا واجهنا المزيد من المشاكل خلال فترة ما بعد الظهر إثر تعديلنا لضبط الدرّاجة في محاولة لتحسين عمر الإطار لكنّني لم أكن سريعاً ولا قوياً كفاية" قال روسي وأضاف: "لم يكن شعوري جيّداً على الدرّاجة وخسرت بعض المراكز".

ثمّ تابع: "كانت التجارب صعبة بعض الشيء في فترة ما بعد الظهر، لكنّنا كنّا قادرين على تجربة بعض الأشياء المختلفة، سنقوم الآن بتحليل البيانات لتحسين الدرّاجة كي نكون أكثر قوّة غداً".

ويعتقد روسي أنّ المناخ البريطاني من الممكن أن يلعب دوراً في تحديد نتيجة عطلة نهاية هذا الأسبوع، كما من الممكن أن يعيق سعيه لتحسين الدرّاجة.

وقال: "دائماً ما تطرح علامات استفهام حيال الطقس هنا في سيلفرستون، ومثل الجميع نحبّذ أن تكون جميع التجارب جافّة، لكن من الممكن أن لا يحدث ذلك كون حالة الطقس من الممكن أن تسوء".

ثمّ أكمل: "لحسن الحظّ أنّنا ضمن العشرة الأوائل، لذلك لن تكون مشكلة كبيرة إذا ما حضينا بتجارب ممطرة غداً، لكنّنا نأمل أن تكون الأجواء المناخية جافّة كي نتمكّن من تحسين ضبط الدرّاجة".

وتيرة قويّة للورينزو

في المقابل، استمتع لورينزو بيوم قويٍ لكنّه كان أسرع بـ0.033 ثانية فقط عن مارك ماركيز درّاج هوندا مع نهاية الحصّة الثانية.

وقال: "كان الشعور جيّداً على الدرّاجة منذ البداية. لم أتوقّع أن أتحسّن بهذا المستوى خلال الحصّة المسائيّة في طلعتي الأولى، لكنّ أزمنتي كانت بشكل مفاجئ أسرع بثانية كاملة وكنت سريعاً بما فيه الكفاية للبقاء في صدارة الترتيب".

ثمّ تابع: "نحن بحاجة لتحسين وتيرتنا قليلاً كون المسار باردٌ للغاية وهو ما جعل أداء الإطارات ينخفض إثر كلّ لفّة. يجب أن نعمل على ضبط الدرّاجة لجعلها رحيمة أكثر على الإطارات من أجل البقاء على وتيرة أسرع لفترة أطول".

واختتم: "سباقات السيارات في سيلفرستون تزيد من عدد المطبات خاصة عند مناطق الكبح، أعتقد أنّ المسار أبطأ قليلاً من العام الماضي، لكنّ الدرّاجات تبدو أسرع، ما يجعل الأزمنة متشابهة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة