روسي يؤكّد تحسّن علاقته مع لورينزو

أكّد الإيطالي فالنتينو روسي أنّ علاقته مع زميله في فريق ياماها خورخي لورينزو باتت جيّدة على عكس ما حدث في 2011 مرجعاً ذلك إلى نضجهما.

خلال حوار صحفي مع نجم الموتو جي بي السابق كولين إدواردز لصالح محطّة «بي.تي سبورت»، اعترف روسي أنّ تركه فريق ياماها في 2011 والإنتقال إلى دوكاتي كان "خطأً جسيماً" مباشرة بعد تنافسه الجديّ الأوّل على اللقب مع لورينزو.

وقال: "كان لدى لورينزو إمكانيّات كبيرة، لم أرد أن يتفوّق عليّ زميلي بعد عام واحدٍ فقط، أليس كذلك؟ كنت آمل أن تعطيني ياماها المزيد من... ليس الإحترام، لكن، أنت تعلم...".

وأضاف: "ارتكبت خطأً كبيراً بالإنتقال إلى دوكاتي في ذلك الموسم، كان خطأً جسيماً لأنّني بتّ أفهم ياماها الآن حيث يعتبر ذلك عادياً، هكذا تجري الأمور. هذا فريق أساسي رائع ويجب عليهم الحصول على درّاجَين من العيار الثقيل".

ثم تابع: "عندما عدت في 2013، كنت خجولاً للغاية. حاولت احترام الجميع بما في ذلك لورينزو الذي كان الدرّاج الأوّل في الفريق. أعتقد أنّه نضج أكثر وبات أفضل الآن، أصبح أكثر ودّاً وانفتاحاً. علاقتنا جيّدة".

وأكمل: "هل تعلم ما أفهمه في مسيرتي مع كبر سنّي؟ أحاول الفصل بين الدرّاج، الذي يلبس الخوذة والشخص نفسه. الأمر مختلف، يكون الجميع شرساً على المسار لكن من الأفضل خارجه الشعور بالراحة والإستمتاع. أعتقد أنّني تحسّنت كثيراً في هذا الجانب وكذلك الحال بالنسبة للورينزو. تربطنا علاقة طويلة الآن منذ 2008".

توسيع فارق النقاط

فوز روسي الرابع هذا الموسم في سيلفرستون بالإضافة إلى حلول لورينزو في المركز الرابع مكّن روسي من توسيع الفارق في صدارة الترتيب إلى 12 نقطة.

وقال: "عندما كنت أتقاتل مع ماركيز، علمت أن لورينزو كان في المركز السادس. كنت أقدّم أقصى ما عندي، لأنّ الفوز أفضل من الحلول ثانياً. بعدما سقط ماركيز، توقّعت أنّ السباق قد حسم، لكن عند تمكّن بيتروشي من تقليص أربع ثوانٍ من الفارق بيننا خلال اللفّات الخمس الأخيرة، ما كنت لأنام هذه الليلة بكّل تأكيد".

ثمّ تابع: "من الجيّد بالنسبة إلينا أنّ ماركيز خسر النقاط. كنت آمل أن يخسر لورينزو المزيد، لكنّه أنهى السباق في المركز الرابع، وسّعت الفارق إلى 12 نقطة".

واختتم: "ربّما لو كان السباق جافاً لتغلّب عليّ لورينزو، لذلك أعتقد أنّ هذه النقاط تعتبر ذهبيّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة