روسي يؤكّد بأنّ زيت درّاجة بيدروسا تسبب في سقوطه

أكّد الإيطالي فالنتينو روسي أنّ سبب انزلاق درّاجته خلال التجارب الحرّة الثانية في بيرنو يعود إلى الزيت المتسرّب من درّاجة داني بيدروسا.

شهدت فترة التجارب الحرّة الثانية سلسلة من الحوادث التي ضربت كبار الأسماء المنافسة على البطولة، حيث فقد روسي السيطرة على مقدّمة درّاجته ياماها عند المنعطف 13 لحظات قبيل سقوط بيدروسا نفسه في المنعطف الموالي.

وأظهرت إعادة الفيديو خروج دخان من درّاجة بيدروسا قبل حادثه بقليل، ما يوحي بأن روسي ربّما كان ضحيّة لتسرّب الزيت من درّاجة منافسه الإسباني.

وفي بيان صحفي، أكّد متصدّر ترتيب البطولة أنّ ذلك ما وقع بالفعل وقال: "للأسف واجه بيدروسا مشكلة وخسر بعض الزيت وانزلقت درّاجتي".

بيدروسا يتألّم، لكنّه لم يتعرّض لكسر

في حين كان روسي قادراً على الخروج سليماً من حادثه، تم استبعاد بيدروسا ممّا تبقى من الحصّة بسبب الآلام في قدمه نتيجة للحادث بالرغم من أنّ الفحوصات الطبيّة كشفت أنّ الإسباني لم يصب بأيِّ كسرٍ.

وقال بيدروسا: "كانت لديّ مشكلة في القاعدة الأمامية ولم أتفطّن لها إلا عند تناثر الزيت على الإطار الخلفيّ أثناء بداية انحنائي لدخول المنعطف 14".

وأضاف: "ألقتني الدرّاجة بشكل عنيف وارتطمت بالأرض على قدمي اليسرى. ذهبت إلى المركز الطبي من أجل الفحوصات وقاموا بتصوير بالأشعّة على كاحلي الأيسر".

وتابع: "لحسن الحظ لم يكن هناك كسر، كانت كدمة كبيرة فقط، لذلك سأخضع للعلاج الليلة وسنرى كيف سيكون الوضع صباح الغد".

لورينزو الأسرع

روسي الذي أنهى الحصّة في المركز الرابع، أكّد على أنّ زميله في فريق ياماها خورخي لورينزو، الذي سجّل التوقيت الأسرع بين الأزمنة المجتمعة للحصّتين، سيكون الدرّاج الذي تجب هزيمته خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في برنو.

وقال: "كانت فترة ما بعد الظهر صعبة للجميع كون المسار كان زلقاً ومستوى التماسك كان منخفضاَ، بالإضافة إلى تواجد الكثير من المطبات، كنت على الحدود القصوى في كلّ مرّة أدخل فيها المنعطف".

واختتم: "تحسّنت قليلا مع نهاية الحصّة الثانية وتقدّمت إلى المركز الرابع، لكن يجب عليّ تقليص الفارق، خاصة مع خورخي الذي يبدو بأنّه صاحب الوتيرة الأسرع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين داني بيدروسا , خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ , فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة