روسي واجه يوماً صعباً

حصل أسطورة ياماها الإيطالي فالنتينو روسي على مشاعر مختلطة بعد اليوم الأوّل من تجارب جائزة سان مارينو الكبرى على حلبة ميزانو.

روسي، الذي بدأ عطلة نهاية هذا الأسبوع متقدّماً بـ12 نقطة في صدارة الترتيب، اكتفى بتسجيل خامس أسرع الأزمنة مع انتهاء الحصّتين. أمّا زميله لورينزو فكان الأسرع أمام ثنائي هوندا مارك ماركيز وداني بيدروسا.

وقال روسي: "كان اليوم صعباً بعض الشيء. تمّت إعادة سفلتة سطح الحلبة، حيث كانت نسبة التماسك مرتفعة، لكن لسببٍ من الأسباب، لم تكن الوتيرة رائعة. كان من الصعب التحكّم في مقدّم الدرّاجة عند الكبح ودخول المنعطفات".

وأضاف: "كان الوضع أسوأ هذا الصباح، تمكّنت من القيام بخطوة جيّدة في فترة ما بعد الظهر. قمنا بتعديل الإعدادات حيث تمكنّا من تحسين سرعتنا وشعورنا على الدرّاجة. كانت وتيرتي جيّدة في النهاية، لكنّي لا أشعر بالراحة 100 بالمئة".

ثمّ تابع: "يجب علينا العمل، يجب أن نحاول التحسّن لأنّ لورينزو ومارك سريعان للغاية، كما هو الحال بالنسبة لبيدروسا".

وأكمل: "لست سريعاً بما فيه الكفاية عند الكبح ودخول المنعطفات، حاولنا كذلك اختبار الإطار الآخر في الأمام والخلف إذ ربّما يكون ذلك خياراً جيّداً للسباق، ارتحت على كليهما. سنعيد اختبار ذلك غداً لنتمكّن من اتخاذ الخيار المناسب للسباق".

اختبار الجنيّحات

سجّل لورينزو أسرع زمن له بعد اختباره الأنف الأمامي الجديد الذي يحتوي على جنيّحات صغيرة، لكنّ روسي قرّر عدم استخدامها بالرغم من اختبارها في السابق.

وقال: "من الممكن أن أختبر الجنيّحات خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع. قمنا باستخدامها في التجارب الخاصة ولم يكن الشعور الأوّل سيئاً، ساعدت بعض الشيء إذ من الممكن أن تحدث فارقاً صغيراً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة