روسي: الصعود إلى منصّة التتويج "مستحيل" بالانطلاق من آخر الترتيب

قال متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» فالنتينو روسي أنّه "من المستحيل" بالنسبة إليه بلوغ منصّة التتويج خلال الجولة الختاميّة والحاسمة من الموسم في فالنسيا بعد أن أُجبر على الانطلاق من المركز الأخير.

يعتقد روسي أنّ المركز الرابع سيكون أفضل ما في وسعه تقديمه خلال سباق الأحد.

وعندما سئل من قبل محطّة «بي تي» البريطانيّة عن المركز الذي يعتقد أنّ بإمكانه بلوغه، أجاب الإيطالي: "من الصعب تخمين ذلك. أعتقد أنّه من المستحيل بلوغ المراكز الثلاثة الأولى بالانطلاق من المركز الأخير".

وأضاف: "أعتقد أنّنا سنكون سبعة أو ثمانية درّاجين نتنافس على المركز الرابع. سيعتمد كلّ شيء على وتيرتي وما يمكنني تعويضه كما يعتمد أيضاً على ما سيحدث في اللفّات الافتتاحيّة".

وفي حال تمكّن خورخي لورينزو من الفوز فيجب على روسي الحلول ثانياً من أجل إحراز اللقب.

"معاناة" مع الحرارة المرتفعة

اعترف روسي، الذي يتوجّه إلى سباق الغد متقدّماً بسبع نقاط على زميله لورينزو، أنّه عانى كثيراً لإيجاد وتيرة جيّدة خلال التجارب التأهيليّة مع ارتفاع درجة حرارة سطح الحلبة.

وقال في هذا الصدد: "عانيت كثيراً خلال فترة ما بعد الظهر بالمقارنة مع التجارب الحرّة هذا الصباح عندما كانت وتيرتي سريعة. عانيت كثيراً من ضعف التماسك مع ارتفاع درجات الحرارة في التجارب التأهيليّة حيث كان من الصعب بالنسبة لي أن أسجّل زمناً سريعاً".

وأضاف: "لم أكن أواجه أيّ ضغط خلال التجارب التأهيليّة، لذلك حاولت اختبار ضبط مختلف لمحاولة فهم استجابة الدرّاجة، لكنّ التغييرات لم تنل إعجابي. قرّرنا العودة إلى المسار مجدّداً للقيام بلفّة إضافيّة، لم تكن وتيرتي سيّئة للغاية، حيث كنت سريعاً في المقطعين الأوّل والثاني من الحلبة".

واختتم: "لسوء الحظّ اقترفت خطأً وسقطت عن الدرّاجة، لكنّ ذلك لن يغيّر أيّ شيء بالنسبة لسباق الغد إذ سأنطلق من المركز الأخير".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة فالنسيا الكبرى
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة