دوكاتي تدعم دوفيزيوزو من أجل استعادة عافيته بعد سباق "محرج"

دعم جيجي دالياني مدير فريق دوكاتي درّاجه أندريا دوفيزيوزو من أجل استعادة بريقه بعد سباق "مخجلٍ" نهاية الأسبوع الماضي على حلبة فيليب آيلاند.

في حين تمكّن زميله أندريا يانوني من الحلول في المركز الثالث بعد معركة قويّة خاضها على الحلبة الأستراليّة رفقة كبار درّاجي البطولة، اكتفى دوفيزيوزو بالمركز الـ 13 حيث كانت أسوأ نتيجة له طوال هذا الموسم.

ولم يجد الإيطالي طريقة لتفسير ضعف تنافسيّته بالمقارنة مع زميله يانوني، حيث وصف تأديته "بالمحرجة".

لكنّ دالياني أشار إلى أنّ الأمر ببساطة يعود لعدم تلاؤم الحلبة الأستراليّة مع أسلوب قيادة دوفيزيوزو، حيث دعم الإيطالي درّاج الفريق من أجل العودة إلى تأديته المعهودة خلال سباق نهاية هذا الأسبوع في سيبانغ، إذ سيصبّ العدد الكبير لنقاط الكبح المتواجدة على الحلبة الماليزية في صالح صاحب الـ 29 عاماً.

وقال دالياني: "فيليب آيلاند مسار استثنائي يتطلّب القيادة بشكلٍ سلسٍ للغاية، إذ تصبّ هذه الخصائص في صالح يانوني".

وأضاف: "كان يعاني تحديداً عند المنعطفين الأخيرين من الحلبة، إذ هما طويلان للغاية ويقودان للخطّ المستقيم. لذلك كان يخسر الكثير من الوقت في القسم الأوّل من الخطّ المستقيم ما أضرّ به كثيراً".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ بإماكنه الحصول على حافزٍ لهذا السباق، إذ نتوجّه نحو سيبانغ، وهو مسار يحبّه كثيراً، أنا واثق من قدرته على تقديم تأدية قويّة هناك".

كما أشاد دالياني بدرّاجه يانوني، الذي ضمن منصّة تتويجه الثالثة هذا الموسم بعد هجوم في اللفّة الأخيرة على مواطنه فالنتينو روسي.

وقال داليان حيال ذلك: "لدينا شعور جيّدٌ مع ياوني. إنّ مستواه يتطوّر كثيراً هذا العام".

واختتم: "يجب أن أعترف أنّني مندهش من مدى تطوّر مستواه. أعتقد انّ مستقبلنا معاً سيكون مشرقاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة