بيدروسا يعيش أفضل حالاته منذ موسمين بعد فوزه في موتيجي

قال الإسباني داني بيدروسا أنّه يعيش أفضل حالاته منذ موسم 2013 بعد تحقيقه فوزاً غير متوقّعٍ خلال سباق جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

يعود آخر انتصار لدرّاج هوندا إلى سباق برنو موسم 2014، لكنّ الإسباني تمكّن من تحقيق الفوز يوم الأحد على حلبة موتيجي محافظاً بذلك على سجلّه المتمثّل في تحقيق الفوز ولو لمرّة واحدة في كلّ موسم منذ مشاركته الأولى في 2006.

بيدروسا تمكّن من استغلال جفاف الحلبة ليتغلّب على ثنائيّ ياماها فالنتينو روسي وخورخي لورينزو ليكون بذلك انتصاره الأوّل منذ خضوعه لعمليّة جراحيّة على يده وغيابه عن البطولة لثلاثة سباقات بداية هذا الموسم، كما أنّه صعد إلى منصّة التتويج للسباق الثاني على التوالي حيث حلّ في المركز الثاني في سباق أراغون بعد معركة شرسة مع روسي.

وعندما سئل عن آخر مرّة شعر فيها أنّه كان يقود بنفس قوّته الحاليّة، أجاب بيدروسا أنّ ذلك يعود إلى العام 2013، قبل أن تبدأ متاعبه مع يده ما تطلّب إجراء عمليّة جراحيّة.

وقال: "ربّما كنت بنفس القوّة في 2013، لأنّني فزت بسباقٍ في العام الماضي لكنّني كنت أعاني بدنياً".

وأضاف: "لم أستمتع بسباق بيرنو حينها لأنّني كنت أعاني كثيراً على الدرّاجة. لا تواجه الكثير من الضغط في الأجواء الممطرة، لذلك يمكنك التركيز على القيادة".

ثمّ تابع: "لكنّ الأهمّ من الفوز أنّني استمتعت كثيراً بالسباق مثل ما حدث في أراغون مع روسي".

وأكمل: "كنّا نعلم أنّ السباق سيكون مختلفاً لو كان جافاً كون ياماها كانت تملك وتيرة قويّة للغاية، لكنّنا حظينا بفرصة أثناء الأمطار وتمكّنا من استغلالها".

كما شرح بيدروسا أنّ ضبط الدرّاجة الجيّد للأمطار الذي توصّل إليه الفريق في سباق سيلفرستون كان عاملاً مساعداً في فوزه.

وقال في هذا الصدد: "تقنياً يجب علينا العمل كثيراً في الموسم المقبل، لأنّنا من الواضح بعيدون عن ياماها في الأجواء الجافة، لكنّنا تعلّمنا الكثير حول ضبط الدرّاجة للأمطار خلال سباق سيلفرستون".

وأضاف: "أعطاني سباق أراغون بعض الثقة، كانت وتيرتنا جيّدة خلال حصّة التحمية ما أعطاني ثقة إضافيّة".

واختتم: "لم أكن أحاول الحصول على النتيجة، بل كنت أحاول القيادة بشكلٍ جيّدٍ وتمكّنت من تحقيق الفوز نتيجة لذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين داني بيدروسا
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة