اختبارات ميشلان في برنو تقلّصت بسبب الأمطار

منعت الأمطار المنهمرة على حلبة برنو التشيكية صانع الإطارات الفرنسي ميشلان من إحراز أي تقدّم بخصوص إطارات الموسم المقبل لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي وذلك خلال تجارب الإثنين عقب جائزة التشيك الكبرى.

الشركة الفرنسيّة ستأخذ مكان بريدجستون كمزوّدٍ رسميٍ وحصريٍ للإطارات بداية من الموسم المقبل، وحصل الدرّاجون على فرصة لتجربة الإطارات الجديدة خلال تجارب ما قبل الموسم في سيبانغ بالإضافة إلى الإختبارات التي أقيمت في شهر مايو/أيار الماضي عقب سباق موجيلو.

وفي ظل مشاركة جميع الفرق، أمل الصانع الفرنسي استغلال اختبارات ما بعد سباق برنو لتحسين إطاراته الأماميّة بعد أن حصل على ردود أفعال سلبيّة حيالها إثر اختبارات موجيلو، لكنّ آمال ميشلان قوبلت بأمطار غزيرة منعت السائقين من اختبار الإطارات المخصّصة للطقس الجاف.

وقال المدير التقني لميشلان نيكولاس غوبير: "بطبيعة الحال قمنا بتحسين إطاراتنا بين سيبانغ وموجيلو، وبيّن لنا الدرّاجون المناطق التي يجب العمل عليها بعد اختبارات موجيلو".

وأضاف: "عملنا بجدٍ منذ شهر مايو/أيار الماضي وحتى الآن وكنّا نتوقّع الحصول على طقسٍ جيّدٍ لاختبار الحلول الجديدة. لكن للأسف كان الطقس ماطراً".

الأجواء الباردة والممطرة منحت في المقابل الشركة الفرنسيّة فرصة لاختبار تركيبة إطاراتها المخصّصة للأمطار، بما في ذلك إطارات الإنترميدييت التي لا تندرج ضمن تشكيلة إطارات بريدجستون الحاليّة.

وتابع غوبير: "سنكون قادرين على تقييم أداء إطارات الأمطار، وهو أمرٌ مهمٌ كذلك. قام بعض الدرّاجين بالقيادة على إطارات الإنترميدييت هذا الصباح".

ومن المقرّر أن يقام اختبار إضافيٌ لإطارات ميشلان بعد سباق سيلفرستون المقبل على أن يقتصر على درّاجي اختبار فرق المصانع، ليكون الإختبار المقبل للدرّاجين المشاركين في البطولة بعد السباق الأخير من الموسم في فالينسيا.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم اختبارات, ميشلان 2016