إدارة سباقات الموتو جي بي تفسّر كيفيّة تقييم حادث روسي وماركيز

شرح مايك ويب مدير سباقات الموتو جي بي كيفيّة اتّخاذ القرار بمعاقبة فالنتينو روسي ليبدأ آخر جولات الموسم في فالنسيا من آخر مراكز شبكة الانطلاق وذلك بعد حادثته المثيرة للجدل مع مارك ماركيز.

تمّ تسليط العقوبة على روسي لتعمّده دفع ماركيز إلى الخارج عند المنعطف الـ 14 خلال اللفّة السابعة من سباق جائزة ماليزيا الكبرى، حيث تلامس متصدّر ترتيب البطولة مع الإسباني ما أدّى إلى سقوطه.

وقال ويب أنّ روسي قد خرق القوانين بتلامسه مع ماركيز، الذي لم يتجاوز أيّ لوائح رياضيّة خلال معركته بالرغم من إمكانيّة توجيه بعض اللوم إليه.

وشرح ويب ما حدث قائلاً: "عوقب روسي بثلاثة نقاط لقيادته الغير مسؤولة، والتي تسبّبت بالتلامس بينهما بشكلٍ متعمّد".

وأضاف: "سار روسي عن عمدٍ إلى القسم الخارجي من المنعطف من أجل محاولة دفع درّاج آخر خارج المسار. كانت النتيجة حادثاً بينهما، لذلك اعتبرت قيادة غير مسؤولة تسببت بحادث".

ثمّ تابع: "قال ماركيز أنّه كان يخوض سباقاً عادياً وينتظر تحسّن آداء الإطارات من أجل زيادة سرعته عندما يمكنه ذلك وإبطاؤها عندما يتوجّب عليه ذلك. كانت وجهة نظر روسي أنّ ماركيز يسير ببطء متعمّدٍ لتخفيف وتيرة السباق وكان يقوم بذلك بطريقة غير رياضيّة".

وأكمل: "كانت هناك بعض الأخطاء من الجانبين، لكن حسب القوانين، لم يتسبّب ماركيز في الحادث، لم يخرق أيّ قانون، لكنّنا شعرنا أنّ سلوكه كان يسبّب مشاكل لروسي الذي قام بردّة فعل".

واختتم: "للأسف خرقت ردّة فعله القوانين".

وكانت ياماها قد استأنفت قرار عقوبة النقاط على روسي، لكنّ إدارة السباق رفضت.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة