لورينزو: أنا أسرع من روسي وبإمكاني الفوز بلقب 2015

أكّد الدراج الإسباني خورخي لورينزو بأنه يستطيع تحقيق لقب بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" لعام 2015 على الرُغم من فارق الـ23 نُقطة الذي يفصله عن زميله في ياماها فالنتينو روسي.

بات الصراع على لقب الموسم الجاري ثنائيًّا بين روسي ولورينزو إذ تعادل الدراجين في النقاط قبل الجولتين الأخيرتين في سيلفرستون وميزانو.

لكن حظوظ لورينزو تعرضت لوعكة في الجولة الأخيرة في ميزانو جرّاء تقلّب الأحوال الجويّة إذ سقط عن دراجته فيما أنهى روسي السباق بالمركز الخامس ليُوسّع صدارته قبل خمسة سباقات على نهاية الموسم.

بالرُغم من الفارق مع زميله، إلّا أنّ الإسباني أوضح بأنه يملك الوتيرة التي تُتيح له الإقتراب أكثر من روسي والفوز بلقب البطولة مع نهاية الموسم الجاري.

"كنتُ أسرع من روسي خلال هذه البطولة في الأحوال الجافة بين ثلاثة وستة أعشار من الثانيّة" قال لورينزو في حواره مع صحيفة ماركا الإسبانيّة، ثم تابع "لم أخسر اللّقب بكُلّ تأكيد. لستُ بحاجة الى الفوز بجميع السباقات المُتبقيّة، لكن الحلول أمامه في جميعها سيكون كافيًّا للفوز باللّقب. سيكون أمرًا صعبًا، ولكنه مُمكن".

وأضاف "أعتقد بأنه من المُمكن تعويض النقاط إذا لم أتعرّض لسوء حظّ أو أواجه ظروفًا غير عاديّة. يُمكن للتفاصيل الصغيرة أن تُكلفك الكثير إذ اختبرتُ ذلك في العديد من السباقات".

موسم خيالي روسي

كما أشاد لورينزو بأداء زميله الذي كان ثابتًا على مدار الموسم ما سمح له بالصعود الى منصة التّتويج في جميع السباقات باستثناء الجولة الأخيرة في ميزانو.

وقال "موسم روسي لا يُصدّق إذ قام باستخلاص الحدّ الأقصى من قدراته ومن دراجته".

وأضاف "ولهذا السبب وعلى الرُغم من أنه ثالث أسرع دراج إلاّ أنّه يتصدّر البطولة. إنه واحدٌ من أكثر الدراجين موثوقيّة على شبكة الإنطلاق".

واختتم "إذا كان عليك الرهان على شخص ما، فعليك اختيار روسي كونه الأكثر خبرة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة