أغوستيني: روسي فقد عقله خلال معركته مع ماركيز

قال أسطورة الدراجات الناريّة جياكومو أغوستيني بأنّ مُواطنه فالنتينو روسي فقد عقله خلال معركته مع مُنافسه مارك ماركيز نهاية الأسبوع الماضي في سيبانغ.

وجد روسي نفسه في موقفٍ لا يُحسد عليه بعدما تعرّض لعقوبة التراجع إلى مُؤخرة شبكة الانطلاق في الجولة الختاميّة من بطولة الـ"موتو جي بي" للموسم الجاري، وذلك بعد الحركة المُثيرة للجدل التي جمعته مع ماركيز في ماليزيا.

وعندما سُئِل أغوستيني عن رأيه في الحادثة من قبل صحيفة «آس» الإسبانيّة، ردّ قائلاً "أعتقد بأنّ فالنتينو فقد عقله. كان في حالة عصبيّة شديدة كونه يُقاتل على اللّقب. أستطيع تفهّم ذلك، ولكن لا يُمكنك القيام بحركةٍ كهذه".

وأضاف "لقد رأى الجميع تصرفاته: لقد توقف تقريبًا ونظر إلى ماركيز مُشيرًا إليه بضرورة الابتعاد عنه. إنه بطل عظيم والذي يعرف كيف يُبقي جميع الأمور تحت السيطرة، ولكن هذه المرّة كان على الأرجح خارج نطاقها".

وقعت هذه الحادثة بين الدراجين بعدما اعترف روسي في المُؤتمر الصحفي الذي سبق السباق يوم الخميس بأنّ ماركيز يُحاول جاهدًا مُساعدة مُواطنه لورينزو للفوز ببطولة العالم.

ولكن يرى أغوستيني بأنه كان يتوجّب على روسي الاحتفاظ برأيه لنفسه لحين انتهاء الموسم.

وقال "أعتقد بأنّ روسي لم يكن بحاجة إلى خلق الجدل الذي قام به يوم الخميس. كان بإمكانه أن يُعبّر عن رأيّه في وقتٍ لاحق – بعد نهاية سباق فالنسيا، كان بإمكانه أن يقول كُلّ شيء".

واختتم "لم يكن يجدر به خلق هذه الحالة قبل سباقين بغاية الأهميّة من نهاية الموسم في حين لا يزال اللّقب على المحكّ".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين جياكومو أغوستيني , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة