روسي: ماركيز كلّفني اللّقب

اعترف الدرّاج الإيطالي فالنتينو روسي بأنّ مارك ماركيز لعب دوره في المعركة على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للدراجات الناريّة "موتو جي بي"، لصالح مواطنه خورخي لورينزو وذلك بعد حادثة التصادم التي وقعت في سباق ماليزيا.

بعد معركة مُثيرة حبست الأنفاس على المركز الثالث في سيبانغ، اصطدم روسي وماركيز في اللّفة السابعة، ما نتج عنه سقوط الدرّاج الإسباني وانسحابه من السباق، فيما واصل روسي سيره ليخطف المركز الثالث.

ولكن بعد التحقيق في الحادثة، رأى مُدير السباق بأنّ روسي هو المُتسبب في الحادث إذ تقرّر إرجاعه إلى المركز الأخير على شبكة الانطلاق للجولة المقبلة والأخيرة من الموسم الجاري التي ستُقام في فالنسيا.

ومع تصدّره للبطولة بفارق 7 نقاط عن لورينزو، يتوجّب على روسي إنهاء سباق فالنسيا في المركز الثاني كي يُتوجّ بلقبه العاشر إذا ما حقّق زميله لورينزو الفوز بالسباق.

ولكن أوضح روسي بأنه أمام مُهمة صعبة للغاية إذ قال "لقد أثبت ماركيز اليوم بأنّ ما قلته في المُؤتمر الصحفي يوم الخميس الماضي كان صحيحًا. لقد نجح...فأنا خسرت اللّقب".

وأضاف "لم أكن أريد منه التعرّض لحادث، ولم يكن هذا هدفي، كُلّ ما حاولتُ فعله هو ابعاده عن الخطّ كوني سئمت، ثم أردتُ الانطلاق والهروب".

وتابع قائلاً "ولكننا تلامسنا، وليس صحيحًا بأني ركلته: بل هو الذي احتكّ بي من خلال خوذته. كانت النتيجة سيئة".

واختتم "كان سيكون من الرائع مواجهة لورينزو في فالنسيا، ولكن قرّر ماركيز بأنه يُريد منحه الأفضليّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين مارك ماركيز , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة