لورينزو: في حال خسرت نقاطاً لصالح روسي في سيبانغ فسيكون هو البطل

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّه من الضروري عدم خسارة أيّة نقاط لصالح زميله ومنافسه فالنتينو روسي خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في سيبانغ وإلا سيكون الإيطالي الأوفر حظاً لإحراز اللقب.

حصل لورينزو على دفعة إضافيّة يوم الأحد على حلبة فيليب آيلاند بعد حلوله ثانياً خلف مارك ماركيز في حين تمكّن أندريا يانوني من الإطاحة بروسي في المركز الرابع.

نتيجة لذلك، بات لورينزو يتخلّف بـ 11 نقطة عن روسي مع بقاء جولتين على نهاية الموسم، حيث أكّد الإسباني أنّه ليس بوسعه خسارة أيّة نقاط لصالح منافسه في ماليزيا في حال أراد التوجّه نحو الجولة الختاميّة في فالنسيا وهو يملك حظوظاً واقعيّة للفوز بالبطولة.

وقال بطل العالم في مناسبتين لصحيفة «آس» الإسبانيّة: "في حال خسرت نقاطاً إضافيّة في سيبانغ، أعتقد أنّ روسي سيتوّج باللقب. يجب أن نقلّص الفارق مهما حدث".

"إن لم يحدث ذلك فسيتطلّب الأمر سيناريو مشابهاً لما حدث في فالنسيا في 2006" أضاف الإسباني مشيراً إلى سقوط روسي في اللفّات الافتتاحيّة ما ساعد نيكي هايدن على الفوز باللقب.

وفي حين اعترف لورينزو أنّ الفوز بالسباقين المقبلين سيكون أمراً صعباً في ظلّ التأدية القويّة التي يقدّمها ماركيز، إلاّ أنّه أكّد أنّ ذلك هو هدفه عوضاً عن التركيز على لعبة الأرقام.

وقال في هذا الصدد: "إلى حين بلوغنا يومي السبت في ماليزيا وفالنسيا فلن نقوم بأيّة حسابات".

وأضاف: "لكنّ الوصفة الأمثل تكمن في القيادة بسرعة وعدم ارتكاب الأخطاء. لا أحد يعلم، لكن إن واصلنا على هذا النحو فإنّنا نملك فرصة كبيرة للفوز".

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي بعد سباق أستراليا، قال الإسباني: "أعتقد أنّ ماركيز قويّ للغاية، سيكون من الصعب الفوز بالسباقين، لكنّنا نقوم بعملٍ جيّدٍ خلال جميع الجولات".

وأضاف: "نقوم بضبطٍ جيّدٍ للدرّاجة بمساعدة دافيدي ماريلي (مهندس البيانات) ورامون فوركادا (رئيس الطاقم)، حيث نريد مواصلة القيام بالأمور على هذا النحو من أجل أن نكون سريعين في التجارب والسباقات".

واختتم: "إنّه السبيل الوحيد لزيادة حظوظي للتتويج باللقب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة