لورينزو: سيكون من الصعب البقاء في الصفّ الأمامي

يتوقّع الإسباني خورخي لورينزو أن يواجه معركة صعبة خلال التجارب التأهيليّة لجائزة أستراليا الكبرى يوم غدٍ السبت محذّراً في الوقت ذاته من عدم ضمان انطلاقه من الصفّ الأوّل لشبكة الإنطلاق.

بسبب الظروف المخادعة في فيليب آيلاند هذا اليوم الجمعة وطبيعة الحلبة المختلفة، شاهدنا تواجد أسماء أقلّ اعتياديّة في صدارة أزمنة التجارب الحرّة، حيث أنهى الدرّاج المحليّ جاك ميلر الحصّة الأولى في المركز الخامس في حين خطف مافيريك فينياليس الأضواء في الحصّة الثانية بحلوله ثالثاً.

وعندما سئل عمّا إذا كان يتوقّع معركة قويّة خلال التجارب التأهيليّة أجاب لورينزو: "بكلّ تأكيد، على هذا المسار القصير، سيتمكّن الكثير من الدرّاجين الذين يمتلكون الإطار الأكثر ليونة من الإقتراب أكثر".

وأضاف: "سيكون من الصعب حتّى البقاء في الصفّ الأوّل، لكنّنا سنحاول المنافسة لإحراز قطب الإنطلاق الأوّل".

وتصدّر لورينزو الحصّة الأولى، التي جرت تحت تساقط زخّات الأمطار، متقدّماً على مارك ماركيز بثلاثة أعشار من الثانية، لكنّه تراجع خلفه في الحصّة الثانية بفارق ضئيل لم يتعدّى عشراً من الثانية.

لكن بالرغم من خسارته صدارة اليوم الأوّل لصالح ماركيز، إلاّ أنّ لورينزو كان سعيداً بوتيرته على الإطارات المستخدمة و الجديدة.

وقال حيال ذلك: "كانت الأجواء باردة بعض الشيء، حيث لم تكن مستويات التماسك عالية على الأسفلت كما كانت هناك بعض المطبّات عند بعض المنعطفات، لذلك كان من الصعب بلوغ الأزمنة المسجّلة في العام الماضي".

وأضاف: "حصلنا على ضبطٍ جيّدٍ للدرّاجة من خلال التجارب الحرّة الأولى، كما أحرزنا بعض التقدّم في الثانية، لدينا وتيرة سريعة على الإطارات المستعملة كما أنّنا سريعون على الجديدة".

روسي مرتاح بالرغم من عرضه الخافت

واجه زميل لورينزو ومتصدّر البطولة فالنتينو روسي يوماً أكثر صعوبة حيث كان متخلّفاً بحوالي ستّة أعشار من الثانية عن الصدارة خلال الحصّة الثانية مكتفياً بالمركز التاسع، إلاّ أنّ الإيطالي عبّر عن رضاه بوتيرة السباق.

وقال: "لم يكن الشعور سيئاً للغاية على الدرّاجة حيث كانت وتيرتي جيّدة في فترة ما بعد الظهر، كما أنّني كنت قادراً على تقديم أزمنة جيّدة على الإطارات المستعملة".

وأضاف: "لم أكن قوياً بما فيه الكفاية خلال لفّتي السريعة على متن الإطارات الجديدة، لكنّني قمت في الوقت ذاته باختبار الإطار الغير متماثل، الذي بدا الجميع فضولياً حياله، حيث لم يكن الشعور سيّئاً للغاية".

واختتم: "يجب علينا القيام بالمزيد من العمل على الدرّاجة، لكنّ الوضع جيّد. سننتظر الظروف المناخيّة الجيّدة غداً، إذ سنحاول التحسّن في بعض الجوانب من أجل أن نكون أكثر قوّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة جائزة فيليب آيلاند الكبرى
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة