لورينزو: وتيرتي في الأجواء الماطرة تؤكّد أنّ بوسعي الفوز باللقب

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّ الوتيرة التي قدّمها خلال الأجواء المناخيّة الممطرة على حلبة موتيجي في اليابان أكّدت أنّ بوسعه الفوز بلقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي بالرغم من خسارته لبعض النقاط لصالح فالنتينو روسي.

بعد تصدّره معظم لفّات السباق، خسر لورينزو أربعة نقاط إضافيّة لصالح زميله في فريق ياماها روسي بعد أن تراجع إلى المركز الثالث خلف الإيطالي والفائز بالسباق داني بيدروسا نتيجة معاناته من تآكل إطاراته مع جفاف المسار.

نتيجة لذلك بات الإسباني يتخلّف بـ 18 نقطة عن روسي مع بقاء ثلاثة سباقات فقط من عمر هذا الموسم، لكنّ لورينزو قال أنّ وتيرته خلال اللفّات الأولى من سباق موتيجي، بعد سباقين أكثر صعوبة تحت الأمطار في سيلفرستون وميزانو، أعطته ثقة إضافيّة للجولات الأخيرة من الموسم.

وقال: "أعيش أفضل حالاتي في الظروف المناخيّة الجافة، وبات الأمر مشابهاً الآن تحت الأمطار".

وأضاف: "هذا يعني أنّني سأكون قادراً على المنافسة على الفوز في السباقات الثلاثة المقبلة، ذلك يزيد من إيماني بقدرتي على الفوز باللقب".

"لم يحالفني الحظّ"

في حين اعترف لورينزو، بعد حصوله على فكرة واضحة بعد انتهاء السباق، أنّه ضغط كثيراً خلال اللفّات الأولى لبناء فارق في الصدارة، إلاّ أنّه كان فلسفياً حيال إخفاقه الأخير في اليابان.

وقال في هذا الصدد: "من الواضح بأنّني في حال علمت أنّ المسار سيبدأ بالجفاف، لما ضغطت كثيراً في البداية".

وأضاف: "لكن الجميع كان يعتقد أنّ المسار سيبقى مبلّلاً طيلة مسافة السباق، لذلك قمت بما اعتقدت أنّ عليّ القيام به".

ثمّ تابع: "كنت الدرّاج الأسرع على العموم هذا العام، لكن كما هو الحال في بعض السباقات الأخرى، لم تسر الظروف إلى جانبي، إذ كان ذلك سبب خسارتي النقاط".

واختتم: "لكن في وضع صعب كهذا، كان من المهمّ خسارة أربع نقاط فقط لصالح روسي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة